عاجل

 الوحدة أونلاين :- ازدهار علي -

نفذت مديرية صحة اللاذقية - شعبة الطفل والتلقيح الحملة الوطنية التاسعة ضد مرض شلل الأطفال و التي استمرت من  19 إلى  23 من الشهر الجاري بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف .

و بيّنت  د. سعاد نزهة -  رئيسة شعبة الطفل والتلقيح أنه تم التحضير للحملة بتوجيه من السيد مدير صحة اللاذقية بعد  عقد اجتماع بمشاركة رؤساء المناطق الصحية ومسؤولي التلقيح والعاملين في برنامج التلقيح الوطني  بالتنسيق مع مديرية صحة اللاذقية ودائرة الرعاية الصحية والمناطق الصحية  تم خلاله وضع آلية  العمل من أجل تنفيذ الحملة .

كما تم التنسيق مع الجهات المسؤولة في محافظة  اللاذقية .........................لإرسال سيارات شركات القطاع العام وكذلك التنسيق مع القطاعات الأخرى ( مديرية التربية – مديرية الأوقاف كلية التمريض – الاعلام المرئي والمسموع والالكتروني .

و خلال الحملة جالت فرق من الحملة بشوارع  مدن محافظة اللاذقية وريفها  لتذكير الأهالي بموعد الحملة بواسطة مكبرات الصوت وضرورة تلقيح الأطفال.

 و ذكرت د.نزهة أنه جرى في الحملة  تلقيح 213754 طفلاً دون الخمس سنوات و تم  اختيار بعض الأحياء لتنفيذ الحملة ضمن زيارات منزلية للأهالي .

كما تم تقييم الحملة من قبل مقيميّن محايدين لمدة يومين ، وسيتم التحضير للحملة العاشرة ضد مرض شلل الأطفال المقرر تنفيذها الشهر القادم بتاريخ  23 – 27 / 11 / 2014.

يذكر أن فريق العمل على مستوى مديرية الصحة شمل  كل من  : د. عمار غنام مدير صحة اللاذقية ، د. ماجدولين أبو موسى معاون مدير صحة اللاذقية ، د. دجانة محمد رئيس دائرة الرعاية الصحية ، د. سعاد نزهة رئيسة شعبة الطفل والتلقيح ، أنس خليل ، لور شعباني ، بشار عيسى ، ضياء الهر و بالتعاون والتنسيق مع رؤساء الشعب في دائرة الرعاية الصحية.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش