عاجل

 الوحدة أونلاين :- ناريمان حسنة -

 بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين اطلقت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس حملة (صحتك بإيديك) يوم الاربعاء الماضي 15-10  في اللاذقية –الرمل الشمالي /مدرسة الاشتراكية /

ولمعرفة الهدف من الحملة كان لنا وقفة مع المتطوعة هلا بكني والتي قالت: تهدف الحملة الى رفع الوعي الصحي المجتمعي حول أهمية نظافة اليدين وغسلهما بالماء والصابون وشرح الطريقة الصحيحة والأوقات الضرورية للقيام بذلك بوصف غسل اليدين الوسيلة الوقائية الأكثر فعالية والأقل تكلفة للحماية من الأمراض وأهمها الاسهال ,والعدوى التنفسية الحادة ,والالتهاب الرثوي.

 بدوره المتطوع معتز الجابر أشار الى أنه بالتنسيق  مع وزارة التربية والصحة ومديرية  تربية اللاذقية اطلقنا الحملة في مدرسة الاشتراكية للتوجه الى الاطفال بشكل خاص . وتعتمد  حملة صحتك بإيديك في ايصال رسائلها التوعية المتعلقة بغسل الأيدي على الاعلانات الطرقية والاذاعية والتلفزيونية بالإضافة للأنشطة والمحاضرات التي تستهدف الشرائح العمرية المختلفة وينفذها كادر طبي مختص ومدرب فيما تتوزع الاعلانات وأماكن اقامة المحاضرات بشكل يغطي معظم المحافظات السورية .

واضاف:  الحملة تستمر لمدة شهر وسيتم نشر المعلومات الخاصة بها وأنشطتها التي ستقام على صفحتي الحملة ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية على الفيسبوك.

  وأكد د. حنا جبور-متطوع   على أن  استهداف الحملة  للأطفال في هذه المرحلة العمرية الصغيرة  كي يكونوا نواة  لنقل الثقافة للذين حولهم وتعليم غسل اليدين والنظافة وترشيد استهلاك المياه.

وأردف : نعتمد في الحملة على أسلوب جديد للتوعية من خلال مسرح تفاعلي لنقل المعلومة بشكل سلسل ولطيف للأطفال  واضاف: تفاعل معنا 200 طالباً من أعمار مختلفة لعبوا وغنوا وسنتوجه الى مدارس أخرى ومراكز ايواء وأماكن تجمعات ومهجرين .

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش