عاجل

الوحدة أونلاين: -  ازدهار علي -

أقامت دائرة الموارد البشرية و التطوير الإداري بمديرية الصحة باللاذقية  الدورة التدريبية الأولى حول التهوية  الآلية استمرت لمدة يومين بإشراف الدكتور إياد الحاطوم الاختصاصي بالتخدير و العناية المشددة .

حضر الدورة  25 مشاركاً من أطباء اختصاصيين و مقيمين للاختصاص و عناصر تمريضية و فنية من مشافي مديرية الصحة .

تضمنت الدورة في اليوم الأول شرحاً نظرياً مستفيضاً  قدمه د. الحاطوم حول تشريح و فيزيولوجيا الجهاز التنفسي و ميكانيكية الرئتين مستعرضاً تاريخ تطور أجهزة التنفس الآلي و صولاً إلى المنافس الشائعة حالياً و استطبابات التهوية الآلية و اختلاطاتها و كذلك تقنيات تنبيب المريض و فطامه عن المنفسة..

في اليوم الثاني أقيمت ورشة عمل في المشفى الوطني  بإشراف د.الحاطوم حول استخدام المنفسة و أصول العناية بالمريض المهوى صناعياً .. مختتماً الدورة  بإجراء اختبار كتابي للمشاركين  في نهاية الدورة .

أهداف الدورة

على هامش فعاليات الدورة  بيّن  د.الحاطوم أن هذه الدورة تهدف إلى  تدريب الكوادر على حسن استخدام أجهزة التهوية الآلية و المساهمة في رفع السوية العلمية للكوادر الطبية والتمريضية والفنية العاملة في مشافي مديرية صحة اللاذقية و كذلك تنمية جانب البحث العلمي لدى الكوادر الطبية إضافةً إلى ترسيخ التواصل العلمي و العملي بين الطواقم العاملة بأقسام العنايات المشددة في مشافي مديرية صحة اللاذقية.

كما أكد د. مهند قاهر من دائرة الموارد البشرية و التطوير الإداري أن الغاية من إقامة الدورة تحسين أداء الكوادر المتخصصة العاملة  في أقسام الإسعاف و العناية المشددة  بمشافي مديرية الصحة .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش