عاجل

 الوحدة أونلاين:- ازدهار علي-

بهدف تحسين مستوى أداء العاملين فيما يتعلق بأصول المراسلات و أعمال الديوان نفذت مديرية صحة اللاذقية المرحلة  الثانية  من الدورات التي تقيمها و الفئات المستهدفة الجديدة شملت رؤساء الدوائر و مناطق الإشراف في دائرة الرعاية .

الدورة أقامتها دائرة الموارد البشرية و التطوير الإداري- مديرية صحة اللاذقية و ذلك في قاعة الاتحاد الأوروبي بمديرية الصحة  بحضور د. ثناء غانم – رئيسة دائرة الموارد البشرية و  د. سمر منسقة أعمال الدورة - رئيسة شعبة شؤون التطوير الإداري .

بدأت فعاليات الدورة بإلقاء محاضرتين حول المراسلات الداخلية و الخارجية و أعمال الديوان للسيد باسم محفوض رئيس دائرة الشؤون الإدارية في مديرية الصحة حول أصول المرسلات وأعمال الديوان تحدث فيهما عن  منهجية تحرير المراسلات الإدارية,أجزاء الرسالة ,العوامل المساعدة في وضوح هدف ومعنى الرسالة ,أهم أنواع المرسلات وطرق التعامل معها.المغلفات...الديوان وأعماله, قيود الديوان, تنظيم القيود,تنظيم العمل بين الديوان العام والديوان الفرعي ,المراسلات الأفقية ,عمل ديوان مديرية الصحة.

 كما ألقى السيد محمد خليل - رئيس الدائرة القانونية  محاضرة عن أصول إعداد المضابط و تعني المحكم أو المتراص أو المضبط  و الهدف إسقاط المواد المستلمة من قيود و مستلمها . وهناك أنواع عديدة  للمضابط ينبغي على العاملين في المشافي والمراكز الصحية التمييز بينها بهدف ضبط القيود بما يتفق و القوانين و الأنظمة النافذة ، و  أشهر أنواع المضابط  هي :

- مضبطة الصرف والاستهلاك للمواد و اللوازم و المحروقات .

-  مضبطة التركيب والتثبيت.

- مضبطة التركيب و التنسيق.

- مضبطة التلف.

يذكر أخيراً أن المرحلة الأولى من الدورة استهدفت الإداريين في دوائر الصحة و رؤوسا المراكز الصحية و العاملين في شعب ديوان المشافي  .

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش