عاجل

الوحدة أونلاين – ازدهار علي-

مضى شهران على تأسيس جمعية القلب المعطاء التي   استطاعت خلال هذه المدة القصيرة نسبياً تنفيذ أنشطة نوعية  واعدة تلبيةً لاحتياجات شريحة واسعة من المرضى على مستوى نشر الوعي الصحي وتشخيص   الأمراض و معالجتها و تأمين الأدوية مجاناً   .

-       رئيس الجمعية الدكتور لؤي نصور - جراحة قلب  أوضح أن : جمعية القلب المعطاء - مقرها في حي المشروع السابع-  و هدفها تعزيز ثقافة التعاون في المجتمع و التكاتف مع الجمعية من أجل مساعدة المرضى المحتاجين على نحو أفضل .

وتابع د.نصور : تضم الجمعية 11 عضواً مؤسساً

و30 طبيباً متطوعاً و50 متطوعاً من فئات المجتمع المختلفة , ونظراً لعدد الأطباء الكبير من المؤسسين و المتطوعين  فإن الجمعية وضعت نصب أعينها العناية الطبية و الصحية  بالمرضى المحتاجين عموماً و مرضى  القلب  خصوصاً الذين هم بحاجة إلى إجراء عمليات جراحة القلب و القثطرة لاسيما أن أجور تلك العمليات مكلفة و بعض المرضى ليس باستطاعتهم تحمل التكاليف المرتفعة  ،مشيراً إلى تأمين الجمعية  عملية  قثطرة قلبية واحدة مجاناً ، وهي تسعى جاهدة لإجراء المزيد من عمليات القثطرة القلبية  وفقاً للإمكانات المتاحة .

و أضاف د.نصور أن أطباء الجمعية ينفذون حالياً حملات طبية  يجرون خلالها استقصاءات للكشف عن الأمراض لاسيما في المناطق النائية و تقديم العلاج المناسب و توزيع الأدوية اللازمة مجاناً .

-       السيدة رنا درغام نائب رئيس الجمعية بيّنت أن :

الهدف من  تأسيس الجمعية الارتقاء بالواقع  الصحي  من خلال نشر الوعي الصحي و تقديم خدمات طبية للمرضى و توزيع الأدوية مجاناً بدعم من  ثلاث شركات دوائية  مشكورة وهي :  شركة  "يونيفارما" و شركة أفاميا وشركة بلسم .

واستعرضت السيدة درغام الأنشطة التي نفذتها الجمعية خلال الشهرين الماضيين بمشاركة الكادر الإداري و الطبي للجمعية ، و شملت الأنشطة الآتي :

-       تنفيذ حملة طبية تطوعية في المستوصف الصحي  ببلدة البودي - ريف جبلة ، جرى خلالها الاستقصاء عن عددٍ من الأمراض :  ارتفاع التوتر الشرياني و الداء السكري وعوامل الخطورة القلبية والوعائية عند البالغين و المسنين  ، إذ تم الكشف عما يقارب من  70 مريض ارتفاع توتر شرياني وداء سكري إضافة إلى العديد من عوامل الخطورة القلبية.
كما تم تعديل الدواء لدى بعض المرضى  والبعض الآخر تم وضع خطط وبرامج لهم  من أجل متابعة علاجهم إضافةً إلى تقديم الدواء مجاناً لهم  وكذلك  تقديم العديد من النصائح الصحية بهدف تحسين نمط الحياة لديهم .
- تنفيذ حملة  طبية تطوعية في  المستوصف  الصحي في حي الفيض بمدينة جبلة  ، شملت الحملة  65 مريضاً من أهالي الحي إذ تم  الاستقصاء عن عوامل الخطورة القلبية والوعائية والأمراض الصدرية وارتفاع التوتر الشرياني والداء السكري وتقديم العلاج المناسب و الأدوية اللازمة لهم .

-       تنفيذ حملة في مكتبة الأطفال العمومية تضمن تقييم الحالة البصرية عند الأطفال حيث تم فحص ما يقارب 100 طفل و الكشف عن الكثير من الحالات المرضية التي لا علم للأهالي بها مسبقاً،  وتم توجيههم لمتابعة العلاج بالتنسيق مع الجمعية إضافة إلى توعية الأهل صحياً حول سلامة العين والعناية بها .

-       إجراء حملة في المستوصف الصحي بقرية بيت عانا المزود بكافة التجهيزات الطبية مما ساعد الكادر الطبي للجمعية على  إجراء فحوص طبية مجانية  للأهالي لمدة يوم كامل، وتمّ توزيع كمية كبيرة من الأدوية المجانية إضافة إلى إجراء فحوص " الضغط-  السكر-  عوامل الخطورة القلبية والوعائية"  إذ تمت معالجة  حوالي ٧٥ حالة مرضية مع تعديل الأدوية في بعض الحالات، وتحويل بعضها إلى مشفى تشرين لتتمّ معالجتها من قبل الأطباء المتطوعين في الجمعية.

-       حملة طبية خاصة بمحرري اشتبرق التي قامت بها مؤخراً جمعية القلب المعطاء بكادرها الطبي من أجل تقديم خدمات طبية علاجية مع  توزيع الأدوية مجاناً .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش