عاجل

الوحدة أونلاين: – ازدهار علي-

بيّن وزير الصحة الدكتور نزار وهبة يازجي  في كلمة ألقاها اليوم خلال انعقاد المؤتمر العلمي الثالث لأمراض و جراحة القلب  أن المؤسسات الصحية تمكنت خلال العام الماضي من تقديم 41 مليون خدمة صحية مجانية بقيمة 81 مليار ل.س و ذلك رغم التحديات الكبرى التي تعرض لها القطاع الصحي جراء الحرب الكونية على سورية ، ومنوهاً  بحرص وزارة الصحة على توفير الخدمات الطبية للمواطنين عبر تأهيل المراكز الصحية  حيث تم خلال العام الماضي  تأهيل 42 مركزاً صحياً متضرراً جراء الإرهاب  إضافةً إلى رفد تلك المراكز  بالتجهيزات الطبية و ذلك في  المناطق  التي يحررها  الجيش العربي السوري من المجموعات الإرهابية المسلحة.

و ذكر د.يازجي أنه في القريب العاجل سيتم بناء مشفى باللاذقية على طريق كسب بطاقة استيعابية  60 سريراً ، كما سيتم  خلال شهرين افتتاح بناء ملحق للهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض القلب مزود بمائة سرير يضم ست غرف عمليات لجراحة القلب.

حضر افتتاح أعمال المؤتمر الذي أقامته الهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب في اللاذقية و مديرية صحة اللاذقية  بالتعاون مع الرابطة السورية لأمراض و جراحة القلب  السادة: وزير الصحة د.نزار وهبة يازجي، وزير المصالحة الوطنية  د. علي حيدر، محافظ اللاذقية  إبراهيم خضر السالم ، أمين فرع الحزب د.محمد شريتح ، د.عمار غنام مدير صحة اللاذقية، د.أيهم شعبو المدير العام لمشفى الباسل لأمراض القلب و عدد كبير من الأطباء ما يزيد عن  250 طبيباً و طبيبة من عدة محافظات سورية.

د.أيهم شعبو المدير العام لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب أشار إلى أن هذا المؤتمر يبحث في المستجدات الطبية حول أمراض و جراحة القلب منوهاً بالدعم الكبير للدولة للارتقاء بخدمات مشفى الباسل  كماً و نوعاً.

د.غياث بدور المدير الطبي في مشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب في اللاذقية قدم عرضاً  عن أعمال المشفى في عام 2017 موضحاً أنه  بلغت عدد عمليات القثطرة القلبية 4230 عملية قثطرة قلبية و 1180 توسيع مع زرع شبكات دوائية و معدنية  وعدد العمليات الجراحية 522 كما بلغ عدد مرضى الاستشفاء 8230 مريضاً.

 معرض طبي

بتنظيم مؤسسة عشتروت لتنظيم المعارض و المؤتمرات أقيم على هامش فعاليات المؤتمر معرض طبي بمشاركة شركات دوائية محلية  ،  حول هذا المعرض حدثنا السيد زياد مصطفى مدير مؤسسة عشتروت: هذا المؤتمر شهد إقبالاً كبيراً من الأطباء المشاركين الذين بلغ عددهم حوالي 300 طبيب و طبيبة من عدة محافظات سورية، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يحقق الفائدتين العلمية و الاجتماعية للأطباء.

- الدكتورة ريم استنابولي مشرفة علمية  – شركة ألفا للصناعات الدوائية قالت : شاركنا بأصناف دوائية جديدة خاصة بأمراض القلب و من أهمها كلوبيكلوت و روسوفاتين و ديفولتان إضافة  إلى أصناف قديمة، مشيرةً إلى أن ألفا شركة دوائية حائزة على شهادة الأيزو لجودة المخابر و بالتالي فإن الاختبارات في مخابر ألفا الدوائية تُجرى وفق المعايير العالمية.

يُذكر أن أعمال المؤتمر مستمرة على مدى يومين وتشمل أربعة محاور رئيسية: الجديد في المعالجات القلبية و المجازات الإكليلية "حالات خاصة " و جراحة الآفات الولادية و الاختلاطات و الحالات التداخلية القلبية المعقدة.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش