عاجل
680 مليون لمشروعات الخطة الاستثمارية للموانئ واستئناف انهاء مشروع ميناء البسيط السياحي

الوحدة أونلاين - ازدهار علي -

منذ ما يزيد عن أربعين عاماً و شعبة الكلية الصناعية في مشفى الشهيد اللواء حمزة نوفل الوطني الشعبة  تواصل تقديم  خدمات مجانية (التحال الدموي ) لمرضى القصور الكلوي  في محافظة اللاذقية .

 و هي بذلك تعد الشعبة الأقدم  في محافظة اللاذقية  كما  إنها تنال الحصة الأكبر من المرضى مقارنة بعدد المرضى  في المشافي الأخرى (مشفى الجامعة و المشفى العسكري )  .

تقدم  شعبة الكلية الصناعية في المشفى الوطني " مشفى الشهيد اللواء حمزة نوفل " عدداً  من الخدمات العلاجية للمرضى اللذين يصلون إلى المشفى بشكل إسعافي أو بإحالة  من مشافي أخرى بهدف الدراسة والمعالجة ومن ثم المتابعة .

و يتم قبول الحالات الإسعافية التي ترد من جميع المحافظات ، و منذ بداية الحرب  على سورية وحتى غايته  لم تتوقف الشعبة عن العمل يوماً واحداً رغم الظروف الصعبة  لاسيما في بداية الحرب.

تستقبل الشعبة حالياً مرضى التهاب الكبد (B) نظراً لتوافر  جهاز وحيد في المحافظة متخصص بغسل الكلية لمرضى العامل الاسترالي الايجابي.

توزع أدوية زرع الكلية وأمراضها المزمنة مجاناً لحوالي مائة مريض شهرياً إذ  تم تخصص يومي العيادة (الاثنين والأربعاء ) أسبوعياً  ، إضافة إلى تقديم أدوية داعمة لمريض القصور الكلوي من أجل تحسين وضعه العام ( فقر الدم ) إذ يتم إعطاؤه  بعد كل جلسة إبرة ايبوتين مع إبرة حديد وذلك على ضوء  نتائج تحاليل المريض .

أغلب المرضى يشملهم برنامج دائم بمعدل جلستين إلى ثلاث جلسات أسبوعياً وتبلغ  تكلفة الجلسة الواحدة مع الأدوية السابقة المضافة ما لا يقل عن 30 ألف ليرة وبالتالي تتحمل الدولة نفقات علاج المريض الواحد حوالي مئتي ألف ليرة سورية شهرياً على الأقل .

يعمل في الشعبة كادر طبي عالي الكفاءة إضافة إلى الكادر التمريضي المدرب جيداً ، وهناك  نقص  في عدد الكادر لكن العمل جارٍ بفضل تكاتف جهود الجميع  و تتم تقديم جميع الخدمات الطبية لمرضى القصور الكلوي.

في هذا السياق ، تسعى مديرية صحة اللاذقية إلى تقديم جميع خدماتها النوعية والمجانية من خلال جميع شعب الكلية الصناعية في المشافي الوطنية الثلاث في المحافظة ( جبلة – القرداحة –الوطني ) إضافة للهيئة العامة لمشفى الحفة الوطني حيث تقدر  عدد الجلسات سنوياً بـ 22 ألف جلسة كلية صناعية .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش