عاجل
التربية تعلن أسماء الناجحين في الامتحان التحريري لمسابقة الفئة الثانية
20 مخزناً في المرحلة الأولى من أعمال توسيع سوق الهال في اللاذقية
البدء بتنفيذ مشروع إنارة المحاور الرئيسية في مدينة جبلة باستخدام الطاقة الشمسية

 الوحدة أونلاين - ازدهار علي -

برعاية نقابة الأطباء باللاذقية أقامت الجمعية السورية للنسائيين و المولدين في اللاذقية ملتقى الساحل الأول لأمراض النساء والتوليد حول العقم والجراحة التنظيرية بالتعاون مع مديريتي الصحة باللاذقية  و طرطوس والخدمات الطبية العسكرية وكلية الطب البشري بجامعة تشرين في منتجع لاميرا بحضور ما يقارب من  200 طبيب من مختلف المحافظات السورية و الأطباء المقيمين و طلاب كلية الطب بجامعة تشرين .

تناول المشاركون في الملتقى العلمي مواضيع هامة حول الجراحة التنظيرية والعقم إلى جانب الإضاءة على أحدث المستجدات في هذا المجال المواكبة للتطورات والأبحاث العلمية .

هدف الملتقى  تحسين ورفع سوية الأطباء مهنياً وعلمياً ، و كذلك  رفع جودة وكفاءة الخدمات الطبية وتقديم أرقى مستويات العلاج للمرضى ، إضافة إلى التواصل الاجتماعي  بين الأطباء بما يخدم تحسين المستويين العلمي والعلاجي .

- د. مروان حلبي - رئيس جمعية المولدين والنسائيين قال :

تضمن هذا الملتقى  إلقاء 20 محاضرة   تناولت المستجدات الطبية في مجال الجراحة التنظيرية والعقم إضافة إلى عقد ورشة عمل لإجراء بعض العمليات التنظيرية  ما يفيد تدريب الأطباء المقيمين وكذلك صقل خبرات الأطباء الاختصاصيين .

- مدير صحة اللاذقية د.عمار غنام بيّن أن هذا المؤتمر يتضمن محاضرات طبية عالية المستوى بمشاركة 18 محاضراً أخصائياً مشيراً إلى أن أهمية هذا الملتقى لاعتبارين أثنين هما  مستواه العلمي المميز و دوره الاجتماعي  ما يكرس دور هذه الملتقيات  في تعزيز الخبرات و تبادلها بين الأطباء الاختصاصيين من كافة المحافظات السورية  كما يوفر حلولاً لمشاكل كثيرة نشأت في بعض المحافظات نتيجة الأزمة  و العمل على إيجاد آلية فاعلة للتعامل معها .

- د. غسان فندي نقيب أطباء اللاذقية أكد على دور نقابة الأطباء في دعم المؤتمرات  الطبية و رفد الأطباء المشاركين بالمستجدات العلمية  و بالتالي السير قدماً نحو الأفضل في تحسين نوعية و كفاءة الخدمات الطبية العلاجية المقدمة للمرضى في مجتمعنا مشيراً إلى أن هذا الملتقى يركز على موضوع العقم نظراً لآثاره السلبية على الأسرة السورية.

- د.جمال علوش  المدير العام للهيئة العامة لمشفى الأطفال و التوليد  باللاذقية قال :  تتوفر في مشفى الأطفال و التوليد تجهيزات طبية للجراحة التنظيرية عالية المستوى و لدينا كادر طبي و فني و تمريضي مدرب بشكل جيد على الجراحة التنظيرية النسائية التشخيصية و العلاجية إذ شهد المشفى  تطوراً ملحوظاً على صعيد هذه الجراحة  خلال العامين  الماضيين و إجراء عمليات نوعية  .

- د.عنان عجيب رئيس قسم النسائية و التوليد قال :  هناك تطور متسارع في ميدان العلوم الطبية لاسيما في مجال الجراحة التنظيرية عالمياً و محلياً  يبرز دور المؤتمرات الطبية و ورشات العمل في تطور هذه الجراحة  في مشافينا إلى جانب توفر وسائل التشخيص و الأجهزة التنظيرية الحديثة   مشيراً إلى  ميزات الجراحة التنظيرية  التي لا يتجاوز قطرها السنتمتر الواحد  بدل الشقوق الجراحية الكبيرة و كذلك تراجع إقامة المريضة كي تصبح مدة أقصاها   24 ساعة فقط أي يوم واحد و فترة النقاهة قصيرة حوالي الأسبوعين لتعود بعدها المريضة إلى ممارسة عملها الطبيعي .

يذكر أخيراً أنه على هامش فعاليات الملتقى أقيم  معرض طبي لأحدث التجهيزات الطبية و الدوائية  الخاصة بأمراض النسائية  بمشاركة  18 شركة طبية بتنظيم مؤسسة عشتروت لتنظيم المعارض والمؤتمرات .

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش