عاجل

الوحدة أونلاين – ازدهار علي – 

تزامناً مع الشهر العالمي للكشف المبكر عن سرطان الثدي " تشرين الأول – الشهر الوردي " أقامت مديرية صحة اللاذقية - دائرة برامج الصحة العامة – برنامج الصحة الإنجابية  الندوة الخاصة لأعمال الشهر العاشر على مدرج مديرية الصحة وذلك بحضور محافظ اللاذقية إبراهيم السالم  ومدير صحة اللاذقية د. عمار غنام وعدد من مدراء المشافي و الهيئات العامة للمشافي  و الأطباء و العاملين في القطاع الصحي .

 الندوة شملت عرضاً لحملة التوعية الوطنية حول مرض سرطان الثدي و النشاطات المرافقة لها من ندوات تثقيفية أقيمت خلال شهر التوعية  في المناطق الصحية : المدينة و القرداحة وجبلة والحفة  بهدف زيادة مستوى التوعية و نشر ثقافة الفحص الذاتي للثدي لدى السيدات  في جميع الأعمار و للكشف عن أي تبدل بالثدي علماً أنه ليس كل كتلة بالثدي هي سرطان مع الإشارة إلى وجود قابلات متدربات على فحص الثدي  في كل مركز صحي بهدف تقديم الخدمة للمراجعات .‏

و كذلك  فقد رافق الحملة  إجراء صور ماموغرام للكشف المبكر عن السرطان للسيدات ما فوق الأربعين عاماً فالكشف المبكر هو الأساس لرفع معدلات الشفاء وتحسين معدلات البقاء.

كما تم في الندوة  عرض النتائج والتوصيات التي جرى التوصل إليها بالتعاون مع الأطباء  والكوادر التمريضية   والجمعيات الأهلية المشاركة في الحملة .

مدير صحة اللاذقية الدكتور عمار غنام أوضح أن حملة التوعية حول سرطان الثدي تقام كل عام والهدف هو زرع عقلية جديدة للممارسة الفعلية للفحص الذاتي للثدي لدى النساء  لأن الطريق الأفضل للشفاء هو الكشف المبكر عن سرطان الثدي بعيداً عن الخوف الذي لا يخدم المريضة بل يعيق سيرها نحو الشفاء .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

Prev Next

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش