عاجل

 الوحدة أونلاين:   ازدهار علي – ايفا الحكيم

بعد انقطاع دام سبع سنوات عاودت الجمعية السورية لطب الجلد  نشاطاتها  العلمية إذ أقامت مؤخراً ندوتها الخريفية بالتعاون مع مديرية الصحة باللاذقية بفندق لاميرا  و ذلك برعاية محافظ اللاذقية إبراهيم السالم .

"الوحدة أونلاين " واكبت فعاليات الندوة و أجرت عدداً من اللقاءات مع عدد من الأطباء المشاركين :

د.هيثم الحسيني رئيس الجمعية السورية لطب الجلد قال:

اخترنا إقامة هذه الندوة الفصلية في ربوع اللاذقية و انطلقت الفعاليات بعد غياب دام سنوات بزخم قوي ُترجّم  بحضور كبير و فاعل للأطباء الذين بلغ عددهم 400  طبيب  مشارك من جميع المحافظات .

 و يتضمن برنامج الندوة مواضيع متنوعة حول المستجدات الشاملة للأمراض الجلدية  و الطب التجميلي في  تأكيد على حرص الجمعية على ترجمة أهدافها العلمية .

د.أنور دحدل نائب رئيس الجمعية قال : تميزت هذه الندوة  بالحضور الكبير  و اختيار العديد من المواضيع الهامة المواكبة للمستجدات في طب الجلد .

و حول موضوع مشاركته أوضح د.دحدل أن محاضرته تناولت التطبيقات العلاجية الحديثة  في طب الجلد والتي تعتمد على مشاركات دوائية  مع  وسائل علاجية مثل الليزر  لعلاج مشاكل البشرة المرضية وكيفية التعامل معها .  

 

د.فوز حسن –اللجنة العلمية قالت  :  سررنا بعودة نشاطات الجمعية السورية لطب الجلد بكامل ألقها ، و قد تميزت  فعاليات هذه الندوة بمسارها العلمي العلاجي لأمراض الجلد بالدرجة الأولى و الذي يخدم  بنفس الوقت المسار التجميلي  .

و حول محاضرتها التي ألقتها في الندوة  تحت عنوان :"طب الجلد الإسعافي " أوضحت د.حسن  أن هناك  حالات اسعافية  جلدية خطيرة  مثل الطفوح الدوائية و الانتانات الفيروسية أو الجرثومية و بعض الأمراض الجلدية النادرة يتطلب الأمر دقة تشخيصها على النحو المطلوب  وهذا يرتبط بمهارات الطبيب التي نؤكد على أهميتها من أجل تدبير مثل تلك الحالات بالسرعة اللازمة .

د.لينا الصوفي قالت  : تناولت في مشاركتي موضوع الحقن ضمن الآفة في طب الجلد  وهذه الطريقة تؤمن إدخال المواد الدوائية ضمن الجلد عن طريق الحقن الموضعي أو العضلي تبعاً للحالة المرضية و درجة خطورتها  .

و أشارت د.الصوفي  إلى أنه  يتم اللجوء إلى الحقن  في بعض الأمراض الشائعة لاسيما في حال تعذر تناول المريض لتلك الأدوية عن الطريق العام  مع ملاحظة توسع قائمة الأدوية المستخدمة شيئاً فشياً عن طريق الحقن .

د.رولا بدور قالت : تناولت في مشاركتي  موضوع  الهيالورونيداز " ممحاة الحقون "  بهدف إيضاح دور تلك المادة  في تذويب  الفيلر و بالتالي  التخلص من الوذمة  مع الإشارة إلى أهمية إجراء اختبار التحسس للمريض قبل استخدام هذه المادة  .

د. ريم عبدالله قالت :  الندوة مهمة للغاية لاسيما أنها غنية بمحاضرات قيّمة ومنها الطب التجميلي  مشيرةً  في هذا المجال إلى  الدور الهام لليد الخبيرة و المواد الآمنة في تجنيب وقوع المريض بمشاكل هو في غنى عنها .

معرض دوائي علمي

على هامش فعالياتالندوة  أقيم معرض علمي طبي دوائي بمشاركة العديد من الشركات الدوائية الوطنية و إحداها الشركة الوطنية أريج النور - كيوفن كوير " Quven Queer   "  حيث التقينا مديرها وكيل الشركة السيد محمد حليمة  الذي أشار إلى أن مشاركته شملت عرضاً لمنتجات  الشركة  من مستحضرات العناية بالشعر و البشرة  باستخدام زيت الأرغان وهي  تنافس المستحضرات الأجنبية المستوردة.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش