عاجل

الوحدة أونلاين: - ازدهار علي -

  تسعى مديرية صحة اللاذقية وعبر شبكة واسعة من المراكز والبرامج الصحية على إيصال خدماتها الصحية المتعددة إلى جميع  أبناء المحافظة   في المدن و الأرياف ، كما تطمح ضمن خططها إلى توسيع نطاق تلك الخدمات لما لذلك من شأن في تكريس شعار " الصحة للجميع " الذي تسعى إلى تحقيقه وزارة الصحة .

 و تعد الخدمات الصحية المجانية التي تقدمها عيادات الأسنان  للمرضى المراجعين في كافة  المراكز الصحية  شاهداً على تلك الخدمات  التي  تقدمها  دائرة برامج الصحة العامة بمديرية صحة اللاذقية  -  برنامج طب الأسنان وصحة الفم عبر عيادات الأسنان الموزعة على المناطق الصحية الستة وهي :

" المدينة ، القرداحة ، الشامية ، الحفة ، جبلة الأولى ، جبلة الثانية "  و يبلغ  عددها 77 عيادة  إضافةً إلى عيادة الأسنان بمركز السكري التي تقدم خدمات خاصة بمرضى السكري.

ويهدف البرنامج عموماً إلى تقديم جميع الخدمات المرتبطة بالأسنان وصحتها ، والتعريف بحجم مشاكل الصحة الفموية ، والتأكيد على تعزيز مبادئ التوعية العامة والتثقيف الصحي حول أهمية وأبعاد صحة الفم والأسنان .

و يشمل برنامج طب الأسنان وصحة الفم معالجات وخدمات تُقدم بالمجان من خلال عيادات الأسنان في المراكز الصحية  ، نذكر أهمها :

 

1ــ الفحص الدوري للفم والأسنان .

 

2ــ المعالجات اللثوية ” بسيط ، متقدم : : تقليح الأسنان .

 

3ــ المعالجات المحافظة : الحشوات ( معدنية ، تجميلية )

 

4ــ المعالجات اللبية : سحب عصب ــ الحالات العفنة .

 

5ــ قلع الأسنان .

 

6ــ المعالجات الوقائية : بالمس الفلوري .

 

7ــ خدمات علاجية للأطفال ” حشوات دائمة ، بتر لب ” .

 

8ــ الوصفات الدوائية والإحالات التخصصية .

 

9ــ تحويل حالات التقويم والجراحة واللثة المتقدمة إلى العيادات التخصصية .

 يشار أخيراً إلى حرص مديرية صحة على تشجيع المرضى على  زيارة عيادات الأسنان في المراكز الصحية وتلقي  الخدمات  المذكورة بإشراف أيادٍ طبية خبيرة .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش