عاجل

الوحدة أونلاين / ازدهار علي /

  تطوير القدرات والمهارات الإدارية وتنمية الموارد البشرية  لهما  دور أساسي في تحديث العمل المؤسساتي وتطويره ، وضمن هذا الإطار تنفذ مديرية صحة اللاذقية - دائرة التنمية الإدارية سلسلة من الدورات التدريبية حول  " منهجية التطوير الإداري ومقومات الإدارة الحديثة " ومنها الدورة التي نفذتها الدائرة في مشفى الباسل بالقرداحة بحضور السيد مدير الصحة الدكتور عمار غنام والسيد مدير المشفى والفعاليات الإدارية للمشفى وعدد من كوادرها .

 دارت الجلسة التدريبية حول ثلاثة محاور هي  :

-       المحور الأول تناول فيه الأستاذ باسم محفوض  موضوع أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة والذي يعد الناظم الرئيسي لعلاقة العامل بوظيفته ويحدد شروط العمل وحقوق العاملين وواجباتهم ، موضحاً أيضاً أصول تحرير المراسلات الإدارية وتنفيذ مجمل أجزاء ومكونات الرسالة شكلاً ومضموناً .

-       المحور الثاني وقدم خلاله الأستاذ بشار إبراهيم : لمحة عامة عن أهمية عملية التخطيط في العمل الإداري وأهدافها في رسم صورة واضحة حول تحقيق برامج عمل قابلة للقياس والتنفيذ بأقل جهد وتكلفة ممكنين ، كما شرح صفات الخطة الناجحة ومراحلها ودورها في تحقيق النتائج المرسومة .

-       المحور الثالث و تحدث فيه  د. عدنان بدوره عن  أهمية التوصيف الوظيفي في التنمية الإدارية على كافة المستويات ، ودوره الفاعل في تصنيف وتقسيم الوظائف والمهام وصولاً إلى المخرجات والنتائج العامة التي تسهم كنوع من التغذية الراجعة في دعم التطوير الإداري .

يذكر أنه  تم توزيع نماذج الوصف الوظيفي للسادة الحضور حسبما ورد في النظام الداخلي لوزارة الصحة 2015.

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش