عاجل

الوحدة أونلاين / ازدهار علي/

احتفاءً باليوم العالمي للسكري الذي يصادف مروره في 14 تشرين الثاني من كل عام و الذي تتركز فيه جهود وأنشطة مراكز السكري في المؤسسات الصحية حول العالم على تعزيز التوعية والتثقيف فيما يتصل بمفهوم مرض السكري ومخاطره وكيفية التعامل معه والوقاية، قدم مركز السكري التخصصي العائد لمديرية صحة اللاذقية بالتعاون مع الجمعية السورية للسكري ومشاركة جمعية الأمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة نشاطاً تثقيفياً وترفيهياً للأطفال السكريين وذلك في مكتبة الطفل العمومية بالمركز الثقافي ..

دارت فعاليات النشاط حول طبيعة المرض وآليات التعامل معه والمساهمة في تعزيز سلوكيات الحياة الصحية اليومية والأنشطة الحركية المناسبة والعادات الغذائية المفيدة ، وتأكيد الاهتمام على ضرورة المتابعة الدائمة لعملية ضبط مستويات السكر في الدم ضمن الحدود الطبيعية .

الدكتورة  ندى شيخ يوسف رئيسة مركز السكري بيّنت أن الفعالية تتضمن ثلاثة أنشطة أساسية وهي :

1ــ القيام بإجراء تحليل سكر الدم لعامة الأشخاص بهدف الكشف عن مستوى السكر لديهم ، والمساهمة بالعمل على ضبط هذا المرض  وبالتالي تجنب الكثير من الأمراض والمضاعفات .

2 ــ إجراء نشاط رسم للأطفال السكريين ، وإطلاق العنان لمخيلة الأطفال للتعبير عبر رسوماتهم عن فكرة اليوم العالمي للسكري وماهية الخطوات والأنشطة والعادات الغذائية الواجب إتباعها .

3ــ إجراء مسابقة من ستة أسئلة لمعرفة ثقافة الأطفال حول السكري ومستوى الفائدة التي تحققها نشاطات المركز التثقيفية الأسبوعية التي يجريها لهم .

من الجدير ذكره أن الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية حددت الاحتفاء  في 14 تشرين الثاني من كل عام عالمياً باليوم العالمي للسكري إحياءً لذكرى عيد ميلاد " فردريك بانتنغ " الذي شارك " تشارلز بيست "في اكتشاف مادة الأنسولين عام 1922 بوصفها المادة الضرورية لبقاء الكثيرين من مرضى السكري على قيد الحياة .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش