عاجل

الوحدة أونلاين - ازدهار علي -

ضمن خطة مديرية صحة اللاذقية لعام 2016 المتعلقة بمبادئ دعم التعامل مع حالات الطوارئ وخطوات دعم الحياة الأساسي في حال الأخطار لاسيما مع ظروف الحرب والأزمات التي تشهدها البلاد،

أجرت دائرة برامج الصحة العامة بالتعاون مع الدوائر ذات الصلة مجموعة دورات للعاملين الصحيين في المراكز الصحية حول تأهيل فرق للدعم في حالة الطوارئ والأخطار .

الدكتورة دجانة محمد رئيسة دائرة برامج الصحة العامة بيّنت  أن الهدف المباشر من هذه الدورات هو تأهيل فريق فاعل مؤهب للتعامل مع حالات الطوارئ والمخاطر وآليات الاستجابة السريعة ، وذلك في خدمة السلامة المجتمعية وسلامة العنصر البشري والتخفيف من المخاطر والآثار السلبية للحالة .

تضمن برنامج الدورات عدة محاور وعناوين نذكر منها : مبادئ الاسعافات الأولية وخطواتها وأولوياتها ، والتدابير الخاصة بالإنعاش القلبي الرئوي ، الحروق ، الجروح و النزوف ، الكسور ، الإصابات بالعوامل الكيميائية ….

يشار إلى أن الدورات استهدفت ضمن عام 2016 حوالى / 300 / عامل صحي من المراكز الصحية ، ونفذت على مرحلتين : المرحلة الأولى تم تدريب 134عاملاً صحياً ، وفي المرحلة الثانية تم تدريب 168عاملاً صحياً  وذلك وفق التوزيع العددي الآتي ” 67 منطقة المدينة ، 94 منطقة جبلة ، 46 منطقة القرداحة ، 48 منطقة الشامية ، 47 منطقة الحفة ” .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش