عاجل

 الوحدة أونلاين / ازدهار علي /

بمناسبة يوم البيئة الوطني أقامت مديرية بيئة اللاذقية بالتنسيق مع فرع منظمة طلائع البعث و مديرية التربية باللاذقية معرضاً بيئياً عنوانه " " توالف و رسوم بيئية " ضم لوحات و تشكيلات يدوية فنية بيئية هادفة ومعبرة قدمها طلاب المدارس من وحدات بيئية و طلائعية في محافظة اللاذقية .

" الوحدة أونلاين " واكبت فعاليات المعرض و أجرت عدداً من اللقاءات :

أمين فرع الطلائع باللاذقية  نبيل عبدة  قال : هذه الفعالية تأتي ضمن احتفالات منظمة طلائع البعث بأعياد تشرين وقد شاركت ست وحدات طليعية  مدرسية  قدمت أعمالاً فنية هادفة باستخدام توالف البيئة  و مخلفاتها تعبيراً عن أهمية  الحفاظ على البيئة.  

- محمد إسماعيل مدير مساعد في مديرية تربية اللاذقية أشار إلى أهمية  توظيف طاقة الأطفال في أعمال فنية جميلة و تشكيلات متنوعة تدل على  المهارات التي يمتلكها جيل طلائع البعث مما  يبشر بمستقبل جميل واعد .

-        فواز الكنج رئيس نقابة الدولة و البلديات باللاذقية قال : إن مشاركة الأطفال في هذا المعرض من شأنها تنمية اهتمام الأطفال بقيمة الحفاظ على البيئة .

-        منى جليلة مديرة مدرسة الشهيد معتز سليم حيدر في جناتا قالت :  شاركت مدرستنا بالمعرض باعتبارها وحدة بيئية تساهم بمعارض ينفذها الطلاب من خلال تدوير  المخلفات البيئية و تحويلها إلى أعمال فنية متميزة .

-        مديرة البيئة المهندسة لما أحمد قالت : يهدف هذا النشاط إلى تحفيز أطفالنا على الاهتمام بالجانب البيئي و تعليمهم السلوكيات البيئية السليمة و بالتالي التخفيف من حدة التلوث ، ذلك أن  استخدام الأطفال للنفايات البلاستيكية والمعدنية  والعضوية  و التوالف البيئية  و تحويلها إلى أعمال يدوية و مشاركتهم برسوم فنية  بيئية معبرة في هذا المعرض هي ترجمة حقيقية لتفاعل الطلاب مع هدفنا الأساسي في خلق جيل واعٍ محب لبيئته و محافظاً عليها من أشكال التلوث .

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش