عاجل

الوحدة أونلاين / ازدهار علي /

 نظراً للأهمية الكبيرة لموضوع الإدارة والدعم الطبي في الأزمات .. تواصل مديرية صحة اللاذقية إقامة دورات حول تدبير مرضى الرضوض في موقع الحدث ،وفي واحدة من الدورات التدريبية لمجموعة من كوادر مديرية صحة اللاذقية العاملة في مجال الإسعاف والطوارئ كانت لنا هذه الوقفة.

الدكتور توفيق حسابا رئيس مجلس الإنعاش السوري بيّن إن دورة الإدارة والدعم الطبي- التي ترعاها وزارة الصحة .. مجلس الإنعاش السوري بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية - تؤدي دوراً مميزاً في صقل المعارف والمهارات العملية وحسن التدبير والتصرف أثناء الكوارث مؤكداً على  أن جميع مرضى الرضوض يتطلبون مقاربة منهجية للتدبير بهدف إنقاذ حياة المصابين دون أية اختلاطات للحصول على أفضل النتائج وتقليل خطر الإصابات غير المكتشفة أو التي تبدو في المراحل الأولى بأنها مستقرة بينما في حقيقة الأمر هي إصابات ممكن أن تتدهور في أي لحظة .

وأكد د. حسابا  على أهمية التخطيط الشامل والتشارك لمواجهة الكوارث والاستجابة المتكاملة مع كل جهات الطوارئ في تطبيق مبادئ الإدارة السبعة التي تقوم على : ( 1- القيادة والسيطرة ، 2ـ الأمان . 3- الاتصالات . 4- التقييم المستمر ، 5 - التصنيف ، 6-العلاج ،  7 - النقل . ) .

ركزت محاور الدورة إلى جانب المعلومات النظرية على التدريبات العملية والعروض التمثيلية لاسيما حول تنظيم أدوار الخدمات الطبية والتقييم لتكوين وتركيب هذه الخدمات وتوزيع المسؤوليات في تنظيم موقع الحدث للوصول إلى الهدف الأساسي من الدورات وهو اكتساب المتدربين مهارات التقييم السريع والفوري والإنعاش عالي الجودة بهدف تأمين وصول المصاب إلى المشفي أو حتى وصول الطاقم الطبي المختص في التدبير اللاحق والمتابعة .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش