عاجل

الوحدة أونلاين / ازدهار علي/

نظمت وزارة الصحة - مجلس الإنعاش السوري- بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية - دورة تدريبية لمدة أربعة أيام حول " أهمية تدبير الرضوض في موقع الحدث " . نفذها في مديرية صحة اللاذقية فريق من المدربين المتخصصين من الوزارة والمديرية، واستهدفت الدورة الكوادر الصحية الطبية و التمريضية العاملة في قسم الإسعاف بالمشافي ويأتي ذلك في إطار التعريف بالإصابات الرضية وطبيعتها وتدبيرها والوقاية منها وتخفيف آثارها .

افتتح أعمال الدورة التدريبية الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية والدكتور توفيق حسابا رئيس مجلس الإنعاش السوري حيث أكدا على أهمية تفعيل دور المعالجة الأولية في موقع الحدث في سبيل إنقاذ حياة المصابين وتقليل خطر الإصابات واختلاطاتها المهددة للحياة  .

تضمنت الدورة التدريبية محاضرات نظرية حول :الإعداد والتخطيط، وأهمية القيادة والسيطرة، وكيفية التعامل الصحيح للحفاظ على حياة المصاب  ، وتدريبات عملية عن منهجية التقييم والتدبير المبدئي لضحايا الرضوض .

و أكد المشاركون في أعمال الدورة  على ضرورة مساعدة كوادر الإسعاف والطوارئ في مرحلة ما قبل المشفى و كذلك على كيفية المعالجة الأولية والمقاربة المنهجية للتدبير في موقع الحدث بهدف إنقاذ العديد من الإصابات الرضية لاسيمل أن معدل المراضة والوفيات يزداد بتأخر المعالجة .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش