عاجل

الوحدة أونلاين / ازدهار علي/

ضمن برنامج التطوير المهني المستمر وفي إطار نشاطات دائرة برامج الصحة العامة ــ برنامج طب الأسنان وصحة الفم ، قدمت الدكتورة فاتن خليل محاضرة حول مفهوم الجمال ودور طبيب الأسنان في تصميم الابتسامة الأجمل ، وطبيعة المقاييس التي تربط مزيجاً من المحددات والعناصر الوجهية المتوازنة والمتناغمة التي تشكل الابتسامة .

ومن المحاور التي تناولتها المحاضرة:

-        مفهوم الجمال كصفة أو مجموعة صفات جمالية تستهوي العقل والحواس ويختلف تذوقها تبعاً لاختلاف المجتمعات والثقافات .

-        شرح دور طبيب الأسنان في تصميم الابتسامة لاسيما في التخطيط وتصور النتيجة النهائية المسبقة للمعالجة السنية التجميلية المرغوبة من أجل خلق حالة من الانسجام بين الوجه والأسنان واللثة مع مراعاة الناحية الوظيفية وقابلية التطبيق إلى جانب رغبات المريض وخصائص كل مجموعة عمرية .

-        التركيز على التقانة الحديثة للتصميم الرقمي للابتسامة هذه الطريقة التي تسعى لتقديم الوجه الجديد لطب الأسنان وتستند على تحليل الوجه الجمالي والتصوير الفوتوغرافي للمريض وفهم أفضل العلاقة بين الأسنان واللثة والشفتين والوجه أثناء الحركة  ومن ثم تنظم هذه المعلومات في سياق الرسم الرقمي للابتسامة واطلاع المريض على الخطة العلاجية .

تجدر الإشارة إلى أنه في عصرنا الراهن ومع تأثيرات نشر الثقافة التجميلية عالمياً فإن الفم الخالي من المشاكل البيولوجية والوظيفية لم يعد كافياً لعديد من مرضى يسعون إلى الحصول على ابتسامة جميلة تتكامل مع الخصائص الفيزيائية وتتناغم مع الجوانب الجمالية المرغوب بها .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش