عاجل

الوحدة أونلاين / ازدهار علي/

عقدت الرابطة السورية لأمراض الكلى وزرعها مؤتمرها العلمي السنوي تحت عنوان " أساسيات التنقية لدى مرضى القصور الكلوي " بالتعاون مع نقابة أطباء اللاذقية ، ومشاركة مديرية الصحة و عدة فعاليات محلية .

افتتح أعمال المؤتمر الدكتور عبد القادر حسن نقيب أطباء سورية الذي تحدث عن أهمية الأهداف السياسية والعلمية والاجتماعية للمؤتمرات والنشاطات الطبية  ، فهي تعبر عن مواجهة الأطباء للتحديات عبر قيامهم بدورهم الطبي والوطني المكمل لدور الجنود في ساحات القتال ، منوهاً بمواكبة التطوير في العلوم والمعارف الطبية والتعرف على الجديد في وسائل التشخيص والعلاج إضافةً إلى تعزيز الروابط والعلاقات الاجتماعية من خلال التلاقي والتواصل المباشر بين الأطباء من مختلف المحافظات .

وتحدث الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب عن الحرب المتعددة الأوجه التي تتعرض لها البلاد ، و التضحيات الكبيرة التي يقدمها بواسل الجيش العربي السوري في سبيل الدفاع عن سورية الوطن والإنسان .

ومن جانبه أشار الدكتور حسان سلوم رئيس الرابطة السورية لأمراض الكلية  إلى زيادة اضطراب وضع مراكز الكلية في المحافظات بسبب الأزمة وتداعياتها وفي ظل محدودية الموارد مشدداً على ضرورة وضع ضوابط لعمل المراكز وتحسين واقع التنقية وطبيعة الخدمات التي تقدمها .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش