عاجل

الوحدة أونلاين/ ازدهار علي – رنا رستم/

أقامت مديريتا صحة اللاذقية و طرطوس بالتعاون مع جامعة تشرين " مشفى تشرين - مشفى الأسد " و إدارة الخدمات الطبية العسكرية المؤتمر العلمي الأول للمعالجات التجميلية و الجلدية في منتجع روتانا أفاميا باللاذقية  الذي اُستهلت أعماله بإلقاء عددٍ من الكلمات و كانت بدايتها مع  د.فوز حسن رئيسة قسم الأمراض الجلدية في مشفى تشرين الجامعي التي أشارت إلى أهمية هذا النشاط النوعي الذي يعد فرصة لنشر الخبرات و تبادلها وفق أسس علمية بهدف خدمة المريض موجهةً شكرها إلى جميع القائمين و المنظمين و الداعمين لأعمال المؤتمر.

كما ألقى محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم كلمة أكد خلالها على حيوية القطاع الصحي العام و النشاطات التي يقيمها و منها المؤتمرات العلمية التي تعد ملتقىً للأسرة الطبية ،منوهاً بالدور الهام للأطباء الذين عالجوا حالات حروق و إصابات لحقت بجرحى الجيش السوري البطل للتخفيف من معاناتهم و شفائهم منها ،  متمنياً لهم دوام العافية  و السلامة وكذلك لأعمال المؤتمر النجاح و التوفيق.

‎و ألقى  د.عمار غنام مدير صحة اللاذقية  كلمة أوضح  فيها أن هذه الفعالية تتضمن محاور هامة منها محاضرات تتناول عقابيل الإصابات الحربية لجرحى الجيش و طرق معالجتها  إضافةً إلى مشاركة يقدمها طلاب شباب  في خطوة جديدة يتميز بها هذا المؤتمر ، مؤكداً على ضرورة مناقشة الإجراءات التنظيمية للمعالجات التجميلية خلال أعمال المؤتمر وفق المعايير القياسية التي أوصت بها وزارة الصحة حرصاً على سلامة المرضى.

معرض طبي

بعد إلقاء الكلمات افتتح محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم و أمين فرع الحزب د. محمد شريتح و مدير الصحة  د.عمار غنام و عدد من الأطباء المشاركين المعرض الطبي  للشركات الدوائية الذي نظمته مؤسسة عشتروت للمعارض و المؤتمرات ، بمشاركة عدد من الشركات الدوائية الطبية  الوطنية ، و على هامش فعاليات افتتاح المعرض أجرينا عدة لقاءات :

-        الدكتور بديع الأطرش مدير مشفى زاهي الأزرق قال : أجرينا في مشفى زاهي الأزرق العسكري دراسة مهمة حول  ترميم إصابات جرحى الجيش ، و قدمت إدارة  المشفى كافة التسهيلات لإجراء تلك العمليات و جميع المستلزمات المكلفة ضمن مدة زمنية قياسية شملت أعداداً كبيرة .

-        الدكتور  حميد سليمان رئيس قسم الأمراض الجلدية في جامعة تشرين قال:

هذا المؤتمر نوعي و وتتجلى أهميته بالمحاضرات التي تتناول الاستطبابات الجلدية لمرضى تأذوا بفعل الأحداث التي يمر بها وطننا الحبيب ، إضافةً إلى  مواضيع التجميل الذي يشغل اهتمام الجميع ويتزايد عليه الإقبال يوماً بعد يوم ناهيك عن وجود منتجات لشركات الأدوية ومستحضرات التجميل وكل ما يخص مجال الأمراض الجلدية دواءً وتجميلاً .

-        الدكتور سامي حمدان قال :إنه مؤتمر هام و شامل للعديد من المواضيع و المعلومات الهامة و المستجدات حول الجراحة التجميلية التي تحقق الفائدة للجميع .

-        السيد زياد مصطفى مدير مؤسسة عشتروت للمعارض و المؤتمرات قال : ركزنا على موضوع الحضور و توجيه الدعوة للمشاركة  في أعمال المؤتمر من خلال متابعة لجنة علمية ، إضافةً إلى إقامة  ورشات عمل لجميع الشركات حول مواضيع  متنوعة بهدف التدريب العملي للأطباء ، و أوضح السيد مصطفى أنه تم إطلاق برنامج المحاضرين الشباب الذي يتيح للطالب أن يتمرس على إلقاء المحاضرات العلمية للتعريف بمنتج دوائي أو تقاني أو لعرض حالة طبية.

-     زياد محمد من شركة medline  لمواد الحقن و الفيلر و الميزوثيرابي  قال : شركتنا حريصة دائماً على المشاركة بالمؤتمرات العلمية و نعتبرها فرصة جيدة للالتقاء مع الأطباء من أجل الترويج للمواد و الاطلاع على المستجدات على الساحة الطبية .

-        د.أحمد محمود من شركة Ultra Medica الدوائية قال : شاركنا بمنتج دوائي جديد  و هو تركيبة ذكية "هيركير" المادة الأساسية فيها الكيراتين الذي يعد المكون الأساسي للشعر و الأظافر و بالتالي يعالج تساقط الشعر و يقوي الأظافر دون حصول زيادة في الوزن و التركيبة الذكية لمنع تساقط أشعار الرأس كيراتين.

-        د.محمد شعار من الشركة American health care المحلية و مقرها بدمشق الحائزة على امتياز أمريكي تصنع الواقيات الشمسية و الكريمات الجلدية التي تهتم بمشاكل البشرة من حب الشباب و الندبات و التصبغات الجلدية و التشققات.

جلسات عمل

الدكتور مروان خلوف الاختصاصي بالجراحة التجميلية و الترميمة في مشفى زاهي الأزرق العسكري قدم عرضاً حول دراسة علمية تم إجراؤها في المشفى العسكري منذ بداية الحرب على سورية و تشمل 248جريحاً من جرحى الجيش تمت أرشفة حالاتهم بالصور ،موضحاً أنه تمت معالجتهم عبر زراعة شرائح بطنية بسبب ضياع مادي بالأطراف العلوية فتم ترميم الجلد، مشيراً إلى  اتباع مشفى زاهي الأزرق  خطة ممنهجة لرفع مستوى الأداء بهذا المجال و استخدامها بشكل أوسع.

-        د.بيهس رقية الاختصاصي بالأمراض التجميلية ألقى محاضرة حول نحت الرقبة و هو إجراء جراحي بسيط مدته عشرين دقيقة فقط و فعالة و نتائجه جيدة و أقرب إلى طب التجميل أكثر مما هو عمل جراحي ، موضحاً إن استطبابات نحت الرقبة متعددة و لاسيما للمرضى الذين يعانون من شحوم في منطقة الرقبة في مراحل عمرية صغيرة ومتوسطة.

 

-        ورشات عمل

تضمنت أعمال المؤتمر عقد ورشات عمل و إحداها ورشة عمل حول الوجه الآخر للمالئات التي شارك فيها الدكتور أنور دحدل الاختصاصي بالأمراض الجلدية و التجميل، وقد أوضح بدايةً أن  الهيليورونيك ( Hyaluronic Acid )  هي المادة المستخدمة حالياً و  المعتمدة من المنظمة الأمريكية للأدوية FDA و التي تساعد على نمو ألياف الكولاجين فتغني عن عملية شد الوجه و أيضاً تمنع ظهور التجاعيد والشيخوخة مما يعطي جمالية تستمر فعاليتها لمدة تزيد عن عام كامل ، مشيراً إلى ضرورة تطبيق المالئات من قبل الطبيب المختص سواء بالأمراض الجلدية أو التجميلية فهو الذي يمتلك الخبرة في التخفيف من عتبة الألم و يجنب المريض  من حدوث الكدمات و انسداد في الشريان ، و من ثم  تلا الجانب النظري إجراء تطبيق عملي لاستخدام المالئات التجميلية  بحضور عدد من الأطباء و الطلاب .

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش