عاجل

الوحدة أونلاين / ازدهار علي/

تحت عنوان  : " الثقافة البدنية علم تغذية وطاقة وتدريب " ، عقدت مؤسسة  صروح للاستشارات والتدريب بالتعاون مع الاتحاد العربي للثقافة البدنية في دار الأسد للثقافة المؤتمر السوري السنوي الأول للثقافة البدنية بحضور محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم و أمين فرع الحزب د. محمد شريتح و الرفيقة أميمة سعيد عضو قيادة فرع الحزب و مدير الثقافة  مجد صارم  و مدير دار الأسد ياسر صبوح  و مدير السياحة د. وائل منصور و حشد كبير من المهتمين .

في بداية المؤتمر ألقت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة صروح للاستشارات و التدريب السيدة آمال تلغراف كلمة أوضحت فيها  أن هذا المؤتمر سيشكل اللبنة الأولى لتأسيس ميثاق علم ، حاضنته مؤسسة صروح للاستشارات و التدريب السورية ، و بدعم من الاتحاد العربي للثقافة البدنية  اللبناني .

ثم ألقى الأستاذ الدكتور فوزي الخضري من لبنان الشقيق رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية  كلمة عبّر فيها عن تقديره و محبته و احترامه لسورية ، موضحاً أن المؤتمر يهدف إلى نشر مفاهيم الثقافة البدنية مذكراً بتأسيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية عام  1987 في الكويت و الذي عقد مؤتمره الأول في دمشق 1990 ، و مؤتمره الخمسين في  فيينا بالنمسا .

و اليوم يستكمل  الاتحاد العربي عقد مؤتمراته متنقلاً من دولة إلى أخرى بهدف تعميم الفائدة و المعرفة .

مسببات أمراض السرطان طرق  وقاية  و علاج

استهلت فعاليات المؤتمر بمحاضرة  ألقاها طبيب الثقافة البدنية و التغذية و علوم الطاقة  حسن حبيب حول "مسببات أمراض السرطان "  أوضح فيها  أن الأمراض السرطانية هي الأكثر خطورةً على  الإنسان مشيراً إلى أن السرطان هو عامل إضافي معزز للخلل الذي يتعرض إليه الإنسان جراء عدم التوازن بين العقل و الجسد و الروح .

و من أكثر عوامل و مسببات  الإصابة  بالسرطان  -حسبما ذكر د.حبيب  - الآتي :

- المواد البلاستيكية و خاصةً عند  استخدامها في حفظ الغذاء و المياه .

- مسببات إشعاعية  و مصدرها الموبايل و التلفزيون الملون و الراديو و محطات تقوية الاتصالات الخلوية و أجهزة الكمبيوتر و أنظمة الرادارات و الأقمار الصناعية و غيرهاحيث تشكل جميعها مجالات مغناطيسية تنسجم مع الإشعاعات المنطلقة من خلايا الجسم الشاذة  محدثةً السرطان ، إزاء  ذلك  نصح د.حبيب بعدم وضع الموبايل مطلقاً في غرفة النوم و لاسيما بالقرب من الرأس أثناء النوم حتى لو تم إغلاقه .

- مادة الاسبستوس و هو مركب محرم دوليا ً و سبق أن حذرت من استخدامه منظمة الصحة العالمية .

- مسببات كيماوية مثل الدخان الذي يحتوي على مادة البنزبرين المسرطنة ‘ إذ أن كل ألف سيجارة تحوي على 2 غرام  من هذه المادة  المسرطنة ، و لذلك ننصح المدخنين " و الكلام للدكتور حبيب "  بالإقلاع عن التدخين و إن تعذر عليه ذلك  يفضل ترك السيجارة  الثلث الأخير من السيجارة لأنه يحتوي على تلك المادة  بشكل مركز  إضافةً إلى ضرورة استخدام الفلتر للتخفيف من نسبة النيكوتين المحفز لتشكيل السرطان  .

- اللحم المشوي على الفحم إذ يتطاير منه دهن مسبباً اشتعال الفحم و ظهور اللهب الأزرق الذي يعد مادةً مسرطنةً  .

- الأغذية المقلية بالزيوت إذ ترتفع أثناء عملية القلي درجة حرارة الزيوت كثيراً منتجةً مواد  سمية مسرطنة .

- المركبات الدوائية  المصنّعة تتراكم على شكل سموم عند زيادة نسبها إلى مستويات عالية مسببةً السرطان و منها سرطان الدماغ .

- مبيدات الحشرات و الحشائش تزيد من نسبة الإصابة بالسرطان .

و من أجل الوقاية من الإصابة بالسرطان و  العلاج منه نصح د.حبيب بشرب المياه المعرضة للشمس ضمن عبوات زجاجية يوضع تحتها قطعة من المغناطيس من أجل تحقيق  الحصول على طاقة الشمس الموجبة و بالتالي  حصول المياه على هالة من الطاقة  المغناطيسية التي تُبطل عمل الخلية المسرطنة  و تفككها ، مشيراً إلى أن هذه الطريقة متبعة في شرق آسيا لعلاج السرطان .

كما نصح د.حبيب بتناول القمح المبرعم الذي يحتوي على فيتامين ب 17  الذي يحارب و يقتل الخلايا السرطنية علماً أن هذا المركب تعذر تصنيعه دوائياً لغاية الآن ، و كذلك تناول الحمص الذي يحتوي مادة السابونين القاتل للخلايا السرطانية إضافةً إلى تناول القرنبيط و البروكلي  و الملفوف التي تحتوي مواد تقتل الخلايا الأم المشكلة للأورام ،  إضافةً إلى استخدام ورق الغار في الطهي نظراً لاحتوائه على مواد تمنع تغذية الخلايا السرطانية .

العمود الفقري

كما ألقى الأستاذ فوزي الخضري رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية محاضرة عن العمود الفقري موضحاً أن 75 % من سكان العالم يعانون من مشكلات بالعمود الفقري و يستطيع الإنسان الوقاية منها من خلال تجنبه الجلوس مطولاً أو بطريقة خاطئة وكذلك تجنب السيدات ارتداء الكعب العالي بشكل مستمر و اختيار التغذية السليمة الخالية من الشحوم و الدهون لأنها تشكل تراكمات كولسترول في جسم الإنسان و تعيق الدورة الدموية و تحديداً بالخلايا الممتدة من العمود الفقري باتجاه الرأس مؤديةً إلى الإصابة بالشيخوخة و بالتالي تعذر تجديد خلايا جسم الإنسان .

و أضاف الأستاذ الخضري أن الاتحاد يعتمد على  منهاج متكامل في  مواجهة هذه المشكلات بالاعتماد على علم التغذية ومكافحة البدانة و اللياقة البدنية و الطب الفيزيائي و الطب الطبيعي و الرياضي .

العلاج بالأعشاب الطبية

طبيب الأعشاب هيثم الزوباري  ألقى محاضرة عن آلية استخدام الأعشاب في علاج المرضى بعد تشخيص الحالة بناءً على صور الأشعة و التحاليل المخبرية إضافةً إلى اعتماد برنامج غذائي نباتي تبعاً لحالة المريض .

إشارة

يذكر أخيراً أن الغاية من العمل في مجال الثقافة البدنية هي تحقيق التكامل مع العلاج الدوائي عند الطبيب المختص ، هذا ما أكدت  عليه د. آمال تلغراف في لقاء أجريناه معها معتبرةً أن العمل في هذا المجال هدفه تحقيق التوأمة و التكامل مع العلاج الدوائي عند الطبيب المختص .

   

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش