عاجل

 الوحدة أونلاين / ازدهار علي /

برعاية نقابة أطباء سورية أقامت الرابطة السورية لتنظير المفاصل مؤتمرها العلمي الأول في منتجع أفاميا تحت عنوان :"مبادئ التنظير المفصلي (تنظير الركبة ) " بالتعاون مع فرعي نقابتي أطباء اللاذقية و طرطوس و مديريتي صحة اللاذقية و طرطوس والخدمات الطبية العسكرية - مشفى الشهيد زاهي أزرق و جامعة تشرين (مشفى تشرين - مشفى الأسد ) وبحضور نقيب أطباء سورية د.عبد القادر حسن ومدير الخدمات الطبية العسكرية السيد اللواء موريس مواس وعضو قيادة فرع الحزب ورئيس مكتب النقابات د.ثائر قدسية ومدير صحة اللاذقية د.عمار غنام ورئيس جمعية الجراحة العظمية د.جهاد إبراهيم ود.بيهس الوقاف رئيس الرابطة السورية لتنظير المفاصل ورؤساء النقابات ومديري هيئات المشافي ولفيف من الأطباء من محافظة اللاذقية والمحافظات السورية .

ألقى د.عبد القادر حسن نقيب أطباء سورية كلمة في المؤتمر حيّا خلالها بطولات الجيش السوري و تضحياته في سبيل تحقيق النصر لسورية ، مشيراً إلى الدور الملقى على عاتق الأطباء بتخفيف آلام الجرحى وتسكينها وإعادة تأهيل المصابين ، موجهاً كل الشكر والتقدير إلى القائمين على أعمال المؤتمر العلمي لما له من دور في تطوير مهارات الأطباء وتنمية خبراتهم و الذين بدورهم سيزودون طلابهم بها متمنياً النجاح والتميز لأعمال المؤتمر .

كما تحدث د.عمار غنام مدير صحة اللاذقية عن دور نقابة الأطباء في تنظيم قواعد وممارسة المهنة و آدابها و وضع التشريعات الناظمة لها من اجل اعتمادها من قبل السلطات التنفيذية ، إذ ينبثق عنها روابط للاختصاص تتولى مهام رفع السوية العلمية لأعضائها و وضع أدلة العمل و المعايير القياسية ، كما قدم د. غنام التهنئة للرابطة السورية لتنظير المفاصل على انطلاقة أعمالها في هذا المؤتمر العلمي الأول موجهاً الشكر إلى جميع الأطباء المشاركين و كذلك إلى الأطباء الذين تكبدوا عناء السفر من أجل إغناء أعمال المؤتمر بمشاركاتهم القيّمة وأيضاً إلى المنظمين لأعمال المؤتمر على جهدهم في تنظيم وتسهيل نقل المعرفة ، مؤكداً على دعم القيادتين السياسية والتنفيذية المستمر للأنشطة الصحية والعلمية في المحافظة .

د.بيهس الوقاف رئيس الرابطة السورية لتنظير المفاصل قدم تعريفاً عن الجمعية و أهدافها و طموحاتها في تطوير خبرات الأطباء في جميع المحافظات السورية من خلال التدريب المستمر ، مشيراً إلى أهمية استطباب تنظير المفاصل باعتباره من العلوم الحديثة في سورية بدلا من العمل الجراحي التقليدي مما يجنب المريض الكثير من المتاعب وهدر الوقت وتخفيف الآلام والتكاليف المادية المرتفعة . و أوضح الدكتور الوقاف أن الجمعية تجري تنسيقاً مع الرابطة الآسيوية لتنظير المفاصل بهدف إقامة تعاون وثيق بينهما و تطوير المهارات و الخبرات المحلية . لقاءات على هامش المؤتمر رافق أعمال المؤتمر معرض طبي نظمته مؤسسة عشتروت لتنظيم المعارض و المؤتمرات ، و الذي ضم العديد من الأجنحة الطبية الهامة حيث استطلعنا عدداً من الآراء :

د.بهجت عكروش عضو الهيئة التعليمية بكلية الطلب للجامعة السورية أوضح إن هذه المؤتمرات الطبية تعد حالة ايجابية ، فالعلم في حالة تطور و مستمر و نحتاج إلى مواكبته جيداً ، مشيداً بجهود رابطة المفاصل التي تعنى بتنظير المفاصل و بكل ما يتعلق بمستجداته من أجل الحصول على خبرات عالية موجهاً شكره إلى الدكتور بيهس الوقاف على إنشائه الرابطة السورية لتنظير المفاصل متمنياً أن تكلل أعمالها بالنجاح .

د.حلا حنا من العلاقات العامة للإعلام والتسويق في الجامعة السورية الخاصة قالت :شاركنا في رعاية المرض الطبي للمؤتمر ، فالجامعة السورية الخاصة متواجدة بسوق العمل وعلى أرض الواقع في المؤتمرات العلمية من أجل مواكبة الأبحاث الجديدة بهدف صقل مهارات الأساتذة و الدكاترة في الجامعة السورية الخاصة التي تضم كليات الطب البشري و الأسنان والصيدلة و كليات الهندسة و إدارة الأعمال .

د.هيثم حمامة شركة يونيفارما للصناعات الدوائية قال: شاركنا بالمؤتمر بهدف تطوير المسيرة العلمية و قدمت شركتنا مجموعة أدوية و مسكنات بكل الأصناف .

أخيراً

جدير بالتنويه إقامة المؤتمرات الطبية العلمية رغم الظروف الصعبة التي نمر بها وهذا مؤشر على أن إرادة الحياة والتطوير ستظل رائدة السوريين.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش