عاجل

الوحدة أونلاين/ ازدهار علي /

الإسعاف الأولي يغني عن كثير من المداخلات الطبية والعلاجية التي قد يحتاجها المرضى إثر تعرضهم لحوادث فجائية .

و نظراً لأهمية  الإسعاف الأولي السريع في إنقاذ حياة المصابين و تجنيبهم التعرض إلى عاهات مستديمة ،  أدرجت وزارة الصحة ضمن  خطتها إجراء دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية بالتعاون مع وزارة الكهرباء بدعم من منظمة الصحة العالمية .

و في إطار متابعة و تنفيذ الخطة المذكورة أقامت مديرية صحة اللاذقية دورة تدريبية  حول " أساسيات الإسعافات الأولية في المجتمع "لعمال شركة كهرباء اللاذقية بإشراف و مشاركة  فريقي تدريب من مديرية صحة اللاذقية ومن مجلس الإنعاش السوري.

تهدف الدورة بصورة أساسية إلى رفع سوية العاملين في شركة الكهرباء ودعم قدراتهم بشأن حسن التصرف في حالة الأزمات والكوارث وخاصة عُمال الورشات نتيجة مخاطر عملهم ، وتزويدهم بالمهارات العملية التي تمكنهم من القيام بالإجراءات الضرورية المنقذة للحياة في الحالات الطارئة في المجتمع .

أكد المدربون على أن هذه المعلومات ومهارات التدريب تنطلق من غايتين أساسيتين :

الأولى : حرص وزارة الصحة وضمن برنامجها الوطني المعروف بـ " مسعف بكل حي " على توفير المعلومات الأساسية وتدريب مختلف الفئات المستهدفة في المجتمع بالتعاون مع الجهات الأهلية والمنظمات الدولية المعنية بالشأن الصحي المجتمعي .

الثانية : التدريب على مبادئ ومهارات الإسعاف الأولي، ودعم الحياة الأساسي بالتدابير الإسعافية لاسيما حالات توقف القلب والتنفس والإنعاش القلبي الرئوي ، والاختناق ، والنزف ، والحروق ، و الرضوض ، والكسور ، والجروح ، والصرع ، و التسممات ….. وغيرها من الحالات .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش