عاجل

الوحدة أونلاين / ازدهار علي/

استكملت  مديرية صحة اللاذقية تحضيراتها عبر فعاليات عدة استعداداً للحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض شلل الأطفال القادمة  التي تطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية في الفترة الممتدة بين 13 ولغاية 17/3/2016.

وتشمل الحملة الأطفال بدءا من عمر يوم وحتى الخمس سنوات، بغض النظر عن الجرعات السابقة، علماً أن اللقاح مجاني ومتوفر في جميع المراكز الصحية والفرق الجوالة.

وفي هذا السياق نفذت شعبة صحة الطفل والتلقيح في دائرة الرعاية الصحية بمديرية الصحة دورة للمتطوعين المشاركين في الحملة حول تعليمات وآلية تنفيذ الحملة ، كما يتم بث الرسائل الصحية حول الحملة " تاريخ تنفيذها - الفئة المستهدفة ،والتأكيد على ضرورة مراجعة الأهالي للمراكز الصحية والفرق الجوالة "  و ذلك عبر تسيير سيارات جوالة في المناطق الصحية .

كما عقدت مديرية صحة اللاذقية عدة اجتماعات من أجل متابعة تحضيرات الحملة ، و هي :

-        اجتماع  مدير صحة اللاذقية الدكتور عمار غنام و مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الدكتور أحمد العبود و رئيس دائرة الرعاية الصحية الدكتورة دجانة محمد ورئيس شعبة صحة الطفل واللقاح الدكتورة سعاد نزهة .

-         اجتماع تحضيري لرؤساء الفرق الصحية لمنطقة المدينة الصحية حول حملة اللقاح بحضور مدير الرعاية الصحية في الوزارة الدكتور أحمد العبود.

-         اجتماع تحضيري مع رؤساء المراكز الصحية ومسؤولات اللقاح في المراكز من أجل تنفيذ الحملة بنجاح.

 

 

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش