عاجل

 الوحدة أونلاين / ازدهار علي  /  

في سياق متابعة مديرية صحة اللاذقية لخطة دائرة التمريض لعام 2016 و بهدف تطوير أداء الإدارة التمريضية في المشافي بعد تنفيذ  ورشة عمل حول الوصف الوظيفي فيما يخص رئيسة التمريض العام ورئيسة الشعبة ومشرفة الواردية ..

قدمت دائرة التمريض عرضاً منهجياً لنماذج تقييم أداء الإدارة التمريضية في مجال المهارات والمتطلبات الوظيفية من جهة والأداء الوظيفي من جهة ثانية .. وذلك في سبيل رفع مستوى أداء إدارة التمريض وتطوير القدرات والمهارات المهنية بما يخدم تلبية احتياجات المريض ورعاية صحته وسلامته  .

الدكتور عمار غنام  مدير الصحة أكد على ضرورة التحلي بثقافة تقديم الخدمة ، والتدريب أثناء العمل ، ووضع معايير داخلية لرفع مستوى الأداء وتطويره ، واتخاذ الأحكام العادلة والموضوعية ، مشيراً إلى أهمية التواصل وبناء العلاقات الجيدة مع مقدمي الخدمات المساندة ، والتأكيد على الدور الهام للممرضات في الحفاظ والاعتناء بالممتلكات العامة للمستشفى ، والمساهمة في تطوير بيئة العمل بما ينعكس ايجابياً على صحة المريض وسلامته .

ومن الأهداف التدريبية التي توختها خطة التقييم على نطاق المهام والمسؤوليات :

-        المهارة في التواصل الشفهي والكتابي .

-        القدرة على الإشراف السريري وتقييم ورعاية المريض .

-        القدرة على خلق بيئة عمل محفزة للأفراد وحل المشكلات .

-        أهمية توفير المستلزمات والأدوات المطلوبة لتقديم الرعاية التمريضية .

-        تطبيق سياسات وإجراءات المستشفى .

-        القدرة على الاستجابة السريعة وبشكل مناسب الأزمات .

-        المهارة في التوثيق وإدارة السجلات .

يُشار إلى أن دائرة التمريض تجري اجتماعاً شهرياً مع رئيسات التمريض بقصد مناقشة واقع سير العمل التمريضي ومراحل تنفيذ الخطة ووضع اقتراحات من شأنها تطوير العمل  .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش