عاجل

الوحدة أونلاين / ازدهار علي

بهدف تدريب وصقل مهارات وخبرات الكوادر الطبية قدمت دائرة الرعاية الصحية ــ شعبة طب الأسنان وصحة الفم  بمديرية صحة اللاذقية محاضرة للدكتور علي حربا حول "  الجراحة التجميلية الوجهية " و التي تناولت آفاق ومستجدات هذه الجراحة المرتكزة على الجماليات وإعادة البناء بالمشاركة مع علاج المشاكل المرضية القائمة بحيث يكون رضا المريض هو المعيار الرئيسي في هذه الجراحة .

بيّن د. حربا في محاضرته الإجراءات التجميلية الوجهية الأكثر شيوعاً باستخدام التقانات الأساسية مع الأخذ بعين الاعتبار سبل تجنب المضاعفات .

و قدم  د. حربا لمحة عامة عن مختلف العمليات الجراحية التجميلية في منطقة الوجه والفكين من أجل تعزيز الناحية الجمالية للأنسجة الرخوة والصلبة بحيث يتم تحديد العلاج المناسب تبعاً للحالة المرضية ،مشيراً إلى  أهمية إدراك المستجدات المتلاحقة في جراحة الوجه التجميلية وتلك المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بطب الأسنان وجراحة الفم والفكين .

كما تناول  د. حربا التقانات المعاصرة والمشتركة بين الجراحة التجميلية العامة والجراحة التجميلية الوجهية ، مع شرح لمجموعة المقاربات الممكنة التي ينبغي على الجراح اختيار الأفضل منها وفق الإمكانات والظروف 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش