عاجل

الوحدة أونلاين: - ازدهار علي -

ضمن نشاطات مديرية الصحة ــ دائرة الرعاية الصحية ــ شعبة القرى الصحية و بهدف تفعيل المجتمع المحلي وتنشيط العمل التطوعي وإحياء التراث الشعبي و نشر رسائل صحية تثقيفية لطلاب المدارس افتتح الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية و السيد مجد صارم مدير الثقافة باللاذقية وبمشاركة فريق من رؤساء الدوائر والشُعب بالمديرية وفعاليات من قرية الدالية معرض عبق التراث في المركز الثقافي بالقرية.

تضمن المعرض مجموعة معروضات وقطعاً وأواني منزلية تقليدية ابتكرها الأجداد و استخدموها في حياتهم اليومية ، إضافةً إلى  أدوات و وسائل زراعية تقليدية ، وبعض  اللوحات والأدوات من وحي و ابتكار الحياة الريفية الجميلة ..

كما تضمن المعرض مجموعة صور حديثة تعبر عن سلوكيات وطبيعة حياة أهل القرية ، وبعض المنتجات الريفية والمصنوعات اليدوية الخفيفة والملبوسات الصوفية ، إلى جانب رسومات الأطفال التي عبروا من خلالها عن أفكارهم وتخيلاتهم .

وزار د. غنام  المركز الصحي بالقرية بهدف الاطلاع على سير العمل في أقسامه : المخبر وعيادة الأسنان والصيدلية واستمع إلى مقترحات العاملين والمراجعين من أجل تطوير خدمة الرعاية الصحية في القرية و من ضمن المقترحات إضافة خدمة التوليد الطبيعي إلى مهام المركز بما يتماشى و عمل الصحة الإنجابية …

كما زار د. غنام المدرسة الابتدائية في القرية في سبيل نشر رسائل صحية تثقيفية  توعوية للطلاب.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش