عاجل

الوحدة أونلاين/ يارا سكري

 حقق فريق جامعة تشرين NCD#1 المركز الأول في النهائي الوطني الخامس للمسابقة البرمجية للكليات الجامعية، تبعه فريق جامعة دمشق Avengers, وجاء فريق جامعة حلب Beginners في المركز الثالث. وأقيمت المسابقة بالتعاون بين جامعة تشرين والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ، وبدعم من شركة الاتصالات الخليوية MTN، إضافة إلى شركة قاسم للتكنولوجيا الذكية وبرعاية وزارة التعليم العالي، ومشاركة وزارة الاتصالات.

د. محمد عامر المارديني وزير التعليم العالي وخلال حديثه أثناء إعلان النتائج ، أشار إلى اهتمام الوزارة بمبادرات تهدف إلى تمكين الطلاب من المساهمة في بناء قطاع المعلوماتية والاتصالات. ولفت د. المارديني إلى أن هذه المسابقة تؤمن فرصة لقياس التقدم العلمي للطلاب إضافة لمدى قدراتهم على منافسة الجامعات العالمية في هذا المجال البرمجي ، ليساهموا في بناء وتطوير قطاع المعلوماتية. وأشاد د. المارديني بجهود الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية لإنجاح هذه المسابقة، حيث عملت على تأمين بيئة تنافسية عادلة ترتكز على معايير موضوعية ، وفرت الأسس اللازمة للتدريب بهدف مواكبة التطور العالمي بمجال البرمجيات والمعلوماتية، كما أكد الوزير على ضرورة تكرار المسابقة بشكل سنوي وتوفير إمكانيات نجاحها ، لتكون سورية المستقبل ورشة بناء ينعم فيها السوريون بالمحبة والإخاء .

من جهته د. محمد الجلالي وزير الاتصالات أكد أن وزارة الاتصالات عازمة على المساهمة في هذا الحدث الوطني الفعال، وذلك من خلال وجودها كأحد الشركاء الداعمين، وأضاف أن الوزارة ستسخر مخرجات العلوم وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لخدمة هذه الفكرة، وستعمل على رفد عملية التنمية بالخبرات الوطنية للمتميزين في مجال البرمجة.

الفريق الفائز من جامعة تشرين بطلابه :زين العابدين علي ، فضيل حسن، علي يونس استطاع حل عشر مسائل من أصل 13 مسألة ، خلال المسابقة التي استمرت خمس ساعات. وستمثل الفرق الفائزة سورية في النهائي الإقليمي للمسابقة البرمجية والذي سيعقد في مصر الشهر المقبل، حيث ستمثل جامعة تشرين ودمشق بثلاثة فرق ، وفريقين لجامعة البعث والمعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا ، وفريق لكل من جامعتي حلب والوادي. وكان قد شارك 57 فريقاً من 12 جامعة حكومية وخاصة في النهائي الوطني للمسابقة البرمجية للكليات الجامعية ، والذي انطلق في 30 الشهر الماضي.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش