عاجل

 

 

الوحدة أونلاين / ازدهار علي/

بهدف العمل على تحسين واقع الخدمات في الحدائق العامة وتحديد المستلزمات المطلوبة للقيام بحملات نظافة وتشجير فيها نفذت مؤخراً مديرية البيئة في اللاذقية مجموعة من الدراسات عبر زيارات استطلاعية  أجرتها لعدد من المواقع الحيوية و الحدائق في محافظة اللاذقية

الواقع البيئي للكورنيش الغربي في مدينة اللاذقية

نتيجة الاستقصاءعلى الكورنيش الغربي في مدينة اللاذقية -الممتد من دوار الأزهري وحتى حديقة البطرني قبالة المتحف الوطني بطول يقارب3كم مواز للبحر- تبين الآتي :

- يوجد عدد من الحاويات الصغيرة مختلفة الأشكال والأحجام "40 حاوية " ،  إذ يتم  تفريغ وترحيل مخلفات الحاويات الكبيرة بشكل دوري يومياً ،  مع ملاحظة أن بعض الحاويات الصغيرة كانت ممتلئة وتنتشر بعض القمامة حولها،  إضافةً  إلى انتشار عبوات عصير فارغة وأكياس نايلون وأكواب بلاستيكية تحت الأشجار ملقاة من قبل الزوار بشكل عشوائي.
- أولت  ورشات دائرة الحدائق في مجلس مدينة اللاذقية  الاهتمام و العناية بالجزر الوسطية في الموقع المذكور من خلال قص الأسيجة و تشكيلها بدءاً من القصر البلدي وحتى الكازينو مع تعشيبها وتقليم الأشجار وزراعة نباتات الزينة.
- يبلغ عدد المقاعد 30 مقعداً إضافة إلى المقاعد الموجودة في عدد من الحدائق " حديقة البطرني، حديقة العصافيري، حديقة بجوار الكازينو من الجهة الشمالية، حدائق أطفال، مع بعض الحدائق المقتطعة من الرصيف" .

واقع الحدائق في مدينة جبلة

شمل الاستقصاء حدائق الطلائع, شرائح الحلاوة , أبي فراس, الصناعة, العمارة البيضوية وعز الدين، إذ تم القيام بجولة ميدانية على الحدائق المذكورة  حددت خلالها المستلزمات المطلوبة للقيام بحملات نظافة و تشجير في الحدائق المذكورة كما تم وضع عدد من التوصيات والمقترحات اللازمة من أجل تحسين الواقع الخدمي والبيئي في الحدائق المذكورة  المهملة  .
واقع حديقتي العروبة و مارتقلا
 "العروبة " و "مارتقلا" حديقتان حيويتان لهما أهميتهما من حيث الموقع و التجمع السكاني و بالتالي كثرة عدد الزوار من   سكان الحي والمنطقة .
 - حديقة العروبة: تقع في حي العروبة قرب مبنى المحافظة،  و هي مزروعة بأنواع نباتية متعددة " أشجار ، شجيرات ، أزهار موسمية ".
 كما تعد مركزاً للأنشطة الثقافية "مسرح - قاعة مكتبة " .

 حديقة مارتقلا:  تقع في حي مارتقلا قرب مقام القديسة مارتقلا  ، و هي مزروعة بأنواع نباتية عديدة " أشجار عالية – نباتات عشبية مزهرة . "

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش