عاجل

 

الوحدة أونلاين / دعد سامي طراف

بدأت في فرع نقابة المهندسين باللاذقية اليوم دورة تدريبية متخصصة بالحماية من الحرائق موجهة لمهندسي المكاتب الهندسية المرتبطين بالبلديات إضافة لمهندسي الشركات الخاصة من مختلف الاختصاصات لا سيما مهندسي الميكانيك المعنيين بتصميم الدراسات الخاصة بالحرائق حيث شارك في الدورة أكثر من 35 متدرباً ومتدربة.

المهندس مصطفى زيدان – استشاري تصميم أنظمة الحماية من الحرائق والمشرف على الدورة قال: إن إطلاق مثل هذه الدورات يأتي بناء على توجيهات وزارة الإدارة المحلية التي شددت على ضرورة تطبيق أنظمة الحماية من الحرائق في جميع الأبنية والمنشآت الحديثة مع محاولة تأمين حلول ناجعة لإرفاق الأبنية القديمة بمثل هذه الأنظمة بشكل يناسب أسلوب  إنشائها.. لافتاً إلى أن الدورة تهتم بتسليط الضوء على كيفية إنشاء رخصة مطابقة للمواصفات المحلية والعالمية لتقديمها مع الدراسة المتكاملة للأبنية والمنشآت بشكل واقعي وفق الإمكانات المتاحة في السوق.

يشار إلى أن الدورة تستمر ثلاثة أيام يتم  في يومها الأول التعريف بالأسس التصميمية لأنظمة الحماية من الحرائق. أما في اليوم الثاني فستتم الإضاءة على الحسابات التصميمية الخاصة بهذه الأنظمة ليصار في اليوم الثالث لإقامة زيارة للشركة العامة للخيوط القطنية في اللاذقية للإطلاع على أنظمة الحماية من الحرائق المطبقة فيها.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش