عاجل

 الوحدة أونلاين- رنا عمران:

هناك مشاهد تعترضنا في حلنا وترحالنا , ولاسيما في شوارعنا في هذا الفصل الحار. مشاهد بعضهم يصفها بالقباحة, لكن الحقيقة هي مشاهد مرعبة , حينما نرى الاستهتار الرخيص , بحياة الطفولة , من أناسٍ ظنوا أنهم مركزالفهم والحب.

 اليوم – وربما في اللاذقية بشكل خاص – تكثر النزهات . وما أجملها من نزهات , بحضور الأطفال زينة الحياة .. أطفالنا أكبادنا – لكن أن نرمي بهم إلى الموت , أو ألا نتمثل الآية الكريمة القائلة (ولا ترموا بأنفسكم إلى التهلكة)

 فهذا مالا يقبله عقل ومنطق .. وليعذرنا الأهلُ إن قلنا إنها جريمة .

 أولاً- لايجوز أن يركب طفل في سيارة سياحية خاصة أو عامة , وفي المقعد الأمامي.. وهذا ممنوع في قوانين السير كافة . لكننا نرى هذه الأم أوتلك تفرح بركوب ابنها جانب السائق.

ثانياً – عشرات من مشاهد السيارات التي يرافق فيها الأطفال أهلهم , نرى الأطفال يجلسون قرب النوافذ وأكثر من ثلثي  جذوعهم خارج النافذة , بينما الأهل لا يأتون بأي حركة أو تنبيه ,في وسط شارع مزدحم , يحتوي على أربعة أرتال من السيارات,فما النتيجة لو ارتطم رأس طفل بإحدى السيارات ؟

ثالثاً- بعض السيارات الحديثة , لها  فتحة سقف .. وظيفة هذه الفتحة تهوية السيارة من الداخل . اليوم صار لها وظيفة أخرى , فالآباء يجلسون أطفالهم على ظهر السيارة من جهة فتحة السقف , غير مبالين بأرواح أطفالهم , متناسين أن مكبحاً واحداً كفيلاً بأن يرمي الطفل إلى مقدمة السيارة  وتحت عجلاتها . فإذا كان حزام الأمان داخل السيارة يستخدم لتلافي أقل الصدمات ,فكيف تبيح ضمائر الآباء بجعل أبنائهم عرضة للموت ؟!

رابعاً- عندما يقوم الأب الذي يقود السيارة – بوضع طفله في حجره خلف المقود, ويقود سيارته , متناسياً أن أي حادث اصطدام , سوف يجعل رأس الطفل يرتطم بالمقود, هذا إذا لم يرتطم بزجاج السيارة الأمامي . ونتساءل ,كم يتحمل طفل من آثار صدم في الحالات السابقة التي ذكرناها.

لاشك أن الجهات المعنية , تتجاهل الأمر عن قصد أو غير قصد . لكن الأمر – بالعربي الفصيح تجاهل جريمة بحق الطفولة.

 لذا نقول : ياشرطة المرور ..

لا يختلف أحد على ضرورة كتابة الضبوط على مخالفة سرعة أو انتهاء صلاحية شهادة سوق  أو رخصة سير أو تأمين ,لكن هناك ماهو أخطر من هذه المخالفات .

 هي الطفولة التي تهددها رعونة آباء ظنوا أنهم يفرحون أطفالهم .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش