عاجل

 

الوحدة أونلاين -  دعد سامي طراف-

  تقوم مديرية الصناعة بطرطوس بتقديم جميع الخدمات إلى الحرفيين والصناعيين من الحصول على سجل أو ترخيص صناعي وحرفي وذلك بعد الحصول على جميع الوثائق والموافقات من الجهات المعنية .

 وبحسب مدير الصناعة بطرطوس المهندس عمار علي أقامت المديرية خلال العام الماضي /132/ منشأة صناعية وحرفية منها /36/ منشأة صناعية والبقية حرفية يعمل فيها /331/ عاملاً برأسمال مقداره /313/ مليون ليرة.

 وقد بلغ عدد المنشآت الصناعية التي نقلت إلى طرطوس /55/ منشأة . وتم ترخيص ثلاث منشآت لصناعة الأدوية  البشرية  وفق قانون الاستثمار رقم /10/.

 وذكر علي أن إجمالي عدد المنشآت الصناعية المنفذة في المحافظة خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ نحو /20/ منشأة متنوعة برأسمال قدره /264/ مليوناً وتشغل /70/ عاملاً بينما بلغ عدد المنشآت الحرفية /28/ منشأة تنوعت بين الحدادة والألمنيوم والبلوك وقص الرخام برأسمال /218/ مليوناً تشغل /56/ عاملاً فقط. أما المنشآت التي صدر لها قرار ترخيص خلال الفترة نفسها فقد بلغت /17/ منشأة صناعية برأسمال /48/ مليوناً تستوعب 80 عاملاً . وبلغت /28/ منشأة حرفية برأسمال 20 مليوناً.

 في سياق آخر تم الترخيص خلال الفترة ذاتها لمشروعين صناعيين على قانون الاستثمار الأول معمل للدواء برأسمال 300 مليون ليره يشغل أكثر من /25/ عاملاً مشيراُ إلى أن قلة المنشآت  الصناعية في المحافظة  سببه عدم وجود مدينة صناعية وقلة الحيازات الزراعية وتأخر تنفيذ المناطق الصناعية الرئيسية في  صافيتا والشيخ  بدر والدريكيش . فضلاً عن توقف منح القروض للمشاريع المتوسطة والصغيرة وغيرها من المشكلات التي تعوق تنفيذ مشاريع استراتيجية في المحافظة.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش