عاجل

 الوحدة أونلاين : - دعد طراف-

صرحت مصادر في المؤسسة العامة للتبغ أن المؤسسة قامت بتحويل مبلغ قدره  مليار ليرة إلى وزارة المالية رافدة الخزينة العامة للدولة بفائض اقتصادي مترتب عليها من العام 2013 وذلك خلال الشهر الأول من العام الحالي ، وقامت بتسديد مبلغ وقدره 135000000 ليرة إلى مديريتي مالية اللاذقية وطرطوس يمثل رسم انفاق استهلاكي عن شهر كانون أول 2014 نتج عن بيع المصنوعات المحلية سددت خلال شهر كانون الثاني وذلك نتيجة لإنتاج آليات عمل جديدة وسياسة بيعية وتسويقية اتبعتها المؤسسة . وحرصاً منها على تسديد رسم التبغ المتوجب عليها لتأمين مبالغ متوجبة للوزارة على المؤسسة.

وأكدت المصادر أن المؤسسة باشرت في تفعيل خط انتاج جديد يستهدف تصنيع مادة السيجار الملفوف باليد وفق المعايير الدولية لتبدأ بذلك صناعة جديدة وسيتم طرح المنتج أولاً في السوق المحلية ليصار إلى تصدير إلى الأسواق العالمية .

يشار إلى أن ارباح المؤسسة المحققة خلال العام الماضي من أعمالها التصنيعية والتجارية والتسويقية والاستثمارية للمؤسسة العامة للعام 2014 والمؤسسة صنعت كمية 6417 طناً وصلت قيمتها إلى 20.979 مليار ليرة ونسب التنفيذ بلغت 75% من حيث الكمية و79 من حيث القيمة من أصل الطاقات المتوفرة لمعامل اللاذقية وحماة فقط والالغة 8600 طن بقيمة 26.540 مليار . فسوقت المؤسسة 6183 طناً بلغت قيمتها 20.332 مليار ليرة ونسبة بلغت 72% من حيث الكمية و77% من حيث القيمة من أصل الطاقات المتوفرة في معامل اللاذقية والمخطط تسويقها بالكامل وصدرت 2طن سجاير بلغت قيمتها 36 ألف دولار في حين لم يتم تصدير أي كمية من التبوغ بسبب عدم توافر كميات فائضة عن حاجة المؤسسة .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش