عاجل

الوحدة أونلاين: - دعد سامي طراف -

تصنع مؤسسة الإسكان والمرافق في أولوياتها المساهمة بتحديث أساليب وتقنية الأبنية بشكل عام وخاصة السكنية منها وتبني معايير مراقبة وضبط الجودة والتوسع باستخدام مصادر الطاقة البديلة والمستدامة في المشاريع الإسكانية وفي مقدمة تلك المشاريع مشروع سكن الإدخار.

وذكر المهندس قصي حلوم مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان في اللاذقية أن نسبة التنفيذ بمشروع السكن بطريقة الإدخار بلغت 89% حيث تم تنفيذ 1344 شقة سكنية ضمن 28 عمارة ودراسة 156 مسكناً ضمن سبع عمارات وتم سحب الاعمال منذ حوالي الشهر و النصف من متعهد القطاع الخاص الذي أبرم عقد معه لتنفيذ 536 مسكناً ووصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 8% بقيمة عقدية بلغت 639 مليون ليرة.

وأوضح حلوم أن واقع تنفيذ 808 مسكن مع مؤسسة متاع الإنشائية يسير بشكل طبيعي وجيد وتاريخ الانتهاء يتراوح من حزيران 2015 وحتى حزيران 2016 حيث تتنوع نماذج الشقق السكنية بثلاث فئات فئة (هـ) ثلاث غرف ومنافذ بعدد 350 شقة وفئة ج بأربع غرف ومنافع بعدد 450 شقة وفئة (ب) بأربع غرف وصوفة ونماذج أبنية برجية مؤلفة من أربعة عشر طابقاً كل طابق مؤلف من أربع شقق بمساحات 120 م2 وبمساحة 130 م2 حيث تسلم المساكن للمكتتبين جاهزة للسكن. أما قيم عقود سكن الإدخار فقد بلغت 3.95 مليار ليرة.

يشار إلى أن المؤسسة تواكب كافة المستجدات في مجالات عملها رغم كونها مؤسسة اقتصادية فقد تركز نشاطها على تأمين السكن لمحدودي الدخل بشروط ميسرة انطلاقاً من التكلفة الفعلية للمسكن واستيفاء قيمة المسكن تقسيطاً.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش