عاجل

الوحدة أونلاين:

ضمن حملة عيشها غير 2015 وزع اتحاد المصدرين اليوم البذار الموسمية الصيفية تحت شعار “غذاؤنا زراعتنا” شملت الفاصولياء والبامياء والباذنجان والكوسا والفليفلة والخيار والبندورة والجرجير والكزبرة والفجل والملوخية والبطيخ الأحمر البلدي لمن يمتلك حيازات صغيرة تتراوح مساحتها بين 500 و1000 متر مربع.

وأوضح إياد محمد عضو مجلس إدارة الاتحاد في تصريح صحفي أن المساحة المستهدفة لهذا الموسم تبلغ 15 مليون متر مربع ستزرع بالخضار الصيفية البلدية لافتا إلى أنه في كل موسم تتطور الأصناف وتزداد المساحات المستهدفة.

وأعرب محمد عن أمله في أن يتم خلال الموسم الجديد ردم فجوة النقص في زراعة الخضار الباكورية وتشجيع الفلاحين والمواطنين على الزراعة وزيادة الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي لأسرهم من هذه المنتجات منوها بجهود بعض رجال الأعمال الذين أسهموا في إنجاح هذا المشروع خلال الموسمين الماضيين.

وكان الاتحاد وزع خلال الفترة السابقة كميات من البذار الموسمية الصيفية مجانا على المزارعين ضمن حملة “عيشها غير” علما أن هذا هو الموسم الثالث الذي يقوم فيه الاتحاد بمشروعه “بنك البذور المجانية” مع زيادة كبيرة في المساحات للوصول لأكبر عدد من المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في كافة المحافظات السورية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش