عاجل

الوحدة أونلاين: أعلن وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس “البدء بإصلاح واعادة تأهيل آبار حقلي جزل ومزرور النفطيين بريف حمص تمهيدا لوضعهما في الانتاج بالسرعة القصوى “بعد إعادة الأمن والاستقرار الى الحقول والمنطقة المحيطة.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت السبت الماضي على آخر تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في حقل جزل النفطي شمال غرب مدينة تدمر ودمرت أسلحتهم وعتادهم وصادرت كميات من الأسلحة والذخائر كانت بحوزتهم.

وخلال جولته على حقول النفط والغاز في السلسلة التدمرية بريف حمص شملت محطة الآراك الغازية شرقي مدينة تدمر بنحو40 كيلومترا وعلى حقلي الجزل ومزرور النفطيين أشار الوزير العباس إلى “أن الورش المختصة بشركة حيان باشرت بإصلاح هذه الآبار وإعادة تأهيلها تمهيداً لإعادة وضعها بالانتاج بأقصى سرعة ممكنة”.

وشملت جولة الوزير محطة المهر التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار أيضا 5-11-2014 وتمت إعادة تأهيلها وصيانتها ووضعها بالإنتاج واستثمار آبار حقل المهر والتي تنتج نحو750 الف م3 غاز يومياً.2

ونوه الوزير بجهود عمال المحطة “الذين وقفوا إلى جانب الجيش والقوات المسلحة في الدفاع عن المحطة وحمايتها بعد أن حاولت التنظيمات الإرهابية المسلحة الدخول اليها مؤخرا”.

رافق الوزير في جولته مدير عام المؤسسة العامة للنفط ومدير عام الشركة السورية للغاز.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش