عاجل

الوحدة أونلاين: سوقت الشركة الطبية العربية تاميكو من منتجاتها الدوائية خلال العام الماضي نحو 875 مليون ليرة سدت من خلالها جزءا من احتياجات السوق المحلية وأمنت حاجة المستشفيات العامة والخاصة والصيدليات وغيرها من المواد والمستحضرات الدوائية.

وأظهر التقرير الانتاجي والتسويقي للشركة أنها انتجت بنحو 781 مليون ليرة خلال العام 2014 من مقرها المؤقت بعد انتقال عمالها ونقل خطي إنتاج الأقراص والكبسول إليه إثر قيام الإرهابيين بالاعتداء على مقرها الرئيسي في منطقة المليحة وتخريب خطوط الإنتاج وتدمير معظم مقومات الشركة وبنيتها التحتية.

وبين التقرير أن هذه النتائج تم تحقيقها على الرغم مما تعرضت له الشركة من ظروف صعبة تتعلق بالإنتاج وتأمين مستلزماته بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية مؤكدا امكانية تحقيق نتائج افضل خلال العام الحالي بعد نقل بعض الآلات والتجهيزات من مقر الشركة المدمرة وإعادة تأهيلها من جديد ووضعها في الخدمة الفعلية لتأمين حاجة السوق المحلية من منتجات الشركة.

وأشار التقرير إلى سعي الشركة لزيادة طاقتها الإنتاجية وتنويع منتجاتها وفق الإمكانات المتاحة والظروف التي تسمح لها بذلك وتأمين مستلزمات الإنتاج لافتا إلى أنها لا تعاني من أي مشكلات في توريد المواد الأولية لأنها تحافظ على مخزون استراتيجي منها إضافة إلى مستلزمات الإنتاج التي يتم تأمينها داخلياً أو خارجياً.

وفي السياق ذاته ذكرت المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية التي تتبع لها الشركة انها أنجزت ثلاث دراسات جدوى اقتصادية الأولى لإقامة معمل لإنتاج السيرومات بكلفة إجمالية تقدر بنحو 2ر3 مليارات ليرة والمخططة إقامته في محافظة اللاذقية أو طرطوس موضحة أن الدراسة حصلت على موافقة هيئة التخطيط والتعاون الدولي والمجلس الأعلى للتخطيط وأدرجت ضمن المشاريع الجديدة للخطة الاستثمارية لعام 2015 باعتماد جزئي قدره 400 مليون ليرة سورية.

وبينت المؤسسة ان الدراسة الثانية المنجزة تتضمن إقامة معمل جديد لإنتاج الأدوية البشرية المتنوعة بكلفة إجمالية تقدر بنحو 7 مليارات والمخططة إقامته في منطقة أم الزيتون الصناعية في السويداء فيما تتضمن الدراسة الثالثة إقامة خط للشراب الجاف برأسمال قدره 450 مليون ليرة أدرجت ضمن المشاريع الجديدة للخطة الاستثمارية لعام 2015 باعتماد جزئي قدره 100 مليون ليرة.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش