عاجل

الوحدة أونلاين: أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن دوريات الرقابة التموينية ستبقى مستمرة في عملها وعلى مدار الساعة خلال أيام عيد الفطر بهدف التأكد من وفرة المواد التموينية والغذائية وعدم التلاعب بأسعارها واحتكارها.

وأشارت الوزارة في تعميم لها اليوم إلى ان حجم الأعمال التي نفذها عدد من مديرياتها في المحافظات خلال شهر رمضان حيث نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق 600 ضبط تمويني كما ضبطت مستودعات تحوي مواد منتهية الصلاحية كالجبنة والكابتشينو ومواد التنظيف واللبن الرائب ورب البندورة إضافة إلى ضبط لحوم فاسدة واغلاق محال مخالفة.

كما ضبطت المديرية في ريف دمشق عدة مستودعات تقوم باحتكار المواد الغذائية وصادرت منها 500 طن دقيق و 250 كيلو برغل و30 كيلو بهارات و 52 كيلو رز و 64 كيلو زيت نباتي و 25 كيلو حلاوة و52 كيلو شعير و600 قطعة حلويات مخصصة للأطفال.

وأكدت المديرية استعدادها لتلقي شكاوى المواطنين ومعالجة المخالفات بالسرعة من خلال الاتصال بالرقم 120.

وأشارت الوزارة في تعميمها إلى أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص نظمت 103 ضبوط تموينية على القانون 123 و20 ضبطاً على القانون158 وسحب 23 عينة لمواد غذائية وغير غذائية وتنظيم 18 ضبطا لمخالفة إنتاج خبز سيء ونقص في الوزن و65 ضبطاً لمخالفة عدم الإعلان عن السعر و20 ضبطا لمخالفة عدم إبراز فواتير شراء مواد السكر والرز والسمنة والمتة.

وأكدت مديرية التجارة الداخلية بحمص توافر المواد الأساسية من مازوت وبنزين على مستوى المدينة والريف كما يتم توزيع المازوت والغاز بإشراف لجان مختصة وبمشاركة المديرية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش