عاجل

 

 

 

 

الوحدة أونلاين- دعد سامي طراف-

 تسعى المنطقة الحرة في طرطوس إلى جذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية وتوظيفها داخل البلاد في النشاطات الاستثمارية المختلفة وتوظيف المدخرات المحلية في الصناعة والتجارة.. وعملاً على اجتذاب الاستثمارات وترويج الصادرات فإن تسهيلات كثيرة تقدمها المنطقة تبدأ بالإعفاء من الرسوم وتمتد إلى سلسلة من الإجراءات.

عن جديد هذه الإجراءات حدثنا السيد محمد ميهوب مدير المنطقة الحرة في طرطوس ومنها: تخفيض البدلات وتقسيطها ومنح الحرية للمستثمر في اختيار دفع البدل بالدولار أو بالليرة السورية حسب نشرة المصرف التجاري حين الدفع، والسماح للصناعيين في المناطق الساحلية بنقل منشآتهم إلى المناطق الحرة ويبقى عملهم كأنه خارجها، مشيراً إلى أن الصناعات الموجودة في المنطقة الحرة تتركز في صناعة الزيوت ومعالجة تعبئة الأرز وتخمير الموز الأخضر.

وذكر السيد ميهوب أن عدد المستثمرين في المنطقة الحرة بلغ 61 مستثمراً برأسمال مقداره 11.5 مليار ليرة حيث بلغت قيمة المستوردات بحدد 7.7 مليارات ليرة. والصادرات 8.318 مليارات ليرة.  أما الرسوم الجمركية المستوفاة على البضائع الخارجة من المنطقة الحرة قد بلغت قيمتها نحو 1.2 مليار ليرة.

يشار إلى أن المنطقة الحرة تساهم بنصيب واضح ملموس في تنشيط الحركة الاقتصادية في طرطوس وبخاصة تنشيط القطاع الصناعي. ونقل التكنولوجيا وتوفير فرص العمل والمرور العابر – تجارة الترانزيت والشحن والتخزين والتوزيع.

 

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش