عاجل

 

 

 

 الوحدة أونلاين: - دعد سامي طراف –

تواجه  إقامة  المنشآت الصناعية والحرفية في طرطوس جملة من العقبات تتجلى في تصنيف الأراضي ووجود أغلب المشروعات بمناطق خاضعة لقنوات الري الحكومية . بالإضافة إلى القرب والبعد عن الحراج على اعتبار أن طرطوس محافظة حراجية . اذ لا تسمح جغرافية الأرض في المحافظة بإقامة مدن صناعية كبيرة وضخمة بسبب اتساع المساحات الزراعية الكبيرة الواسعة  والشروط التعجيزية في إعطاء التراخيص حيث يتطلب الترخيص لأي منشأة صناعية أو حرفية مساحة لأكثر من 4 دونمات .

رغم تلك العقبات فقد نفذت مديرية صناعة طرطوس /132/ منشأة صناعية وحرفية منها /6/ منشآت صناعية والبقية حرفية يعمل فيها /331/ عاملا برأسمال مقداره /313/ مليون ليرة وبلغ عدد المنشآت الصناعية التي نقلت إلى طرطوس /55/ منشأة  .

ذكر السيد عمار علي مدير الصناعة بطرطوس أنه تم الترخيص لثلاث منشآت لصناعة الأدوية البشرية وفق قانون الاستثمار رقم /10/ مؤكدا أن قلة المنشآت يعود لعدم وجود مدينة صناعية وقلة الحيازات الزراعية في المحافظة وتأخر تنفيذ المناطق الصناعية الرئيسية في صافيتا والشيخ بدر والدريكيش مضيفا أنه تم البدء باستثمار مقاسم المنطقة الصناعية في بانياس وإجراء مراسلات مع الجهات المعنية لتخصيص أراضي أملاك الدولة المخصصة للصناعة لإقامة مشاريع استثمارية عليها .

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش