عاجل

الوحدة أونلاين – دعد سامي طراف -

بدأت ملامح البلورة الممأسة لنتائج اللقاءات المشتركة مع الجانبين الروسي -الإيراني ..حيث بدأت تظهر ولعلها بادرة تعيد بارقة الأمل لكل منتظري النتائج المرجوة جراء تسهيل استلام المواد الغذائية الواردة بموجب القرض الائتماني الإيراني  ونقلها  وتخزينها أصولاً في مستودعات آمنة في محافظة اللاذقية وباقي المحافظات السورية .

 المهندس حسام تجور مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق في تصريح خاص لصحيفة الوحدة أونلاين قال: أن المؤسسة تقوم باستجرار الكميات المخصصة لها من المؤسسة العامة للتجارة الخارجية أصولاً ويتم التخزين بالمستودعات المعارة أو المستأجرة من باقي جهات القطاع العام بمتابعة من المحافظة إضافة لضمان تزويد الشاحنات المكلفة  لنقل هذه المواد بمادة المازوت عن طريق صهريج مخصص لهذه الغاية في مرفأ اللاذقية . وقد بلغت الكميات المسلمة من قبل المؤسسة نحو/3970998/ ليتر و /1250طن/ سمن نباتي و /37/ طن رب البندورة . وتم إيداعها  في مستودعات تابعة للمؤسسة بالمحافظات .

المهندس تجور أكد أن وتيرة العمل ارتفعت بعد تذليل العقبات التي اعترضت  العمل في بدايته . حيث تم  تأمين  مستودعات من باقي جهات القطاع  العام . وكذلك مادة المازوت للشاحنات من شركة محروقات .

 ويتم يومياً استلام حمولة حوالي /25/ شاحنة .

إضافة إلى أن المؤسسة من خلال فرعها باللاذقية  قامت باستلام كمية /143000/طن من مادة السكر الأبيض بموجب العقد 6/2013 المبرم مع شركة فوز للتجارة لتوريد كمية /300/ألف طن . حيث تم تسليم المؤسسة العامة الاستهلاكية  بمعظم فروعها كمية /137000/طن كمقنن تمويني في حين بلغت الكمية المخزنة لدى فرع اللاذقية  للمؤسسة العامة للخزن من مادة السكر الأبيض  بشكل تقريبي /58000/طن إضافة لكمية /18200/طن بمستودعات مرفأ اللاذقية .كما قام الفرع بتسويق وتخزين كمية /250/ طن  من مادة التفاح السليم وكمية /200/طن  مادة التفاح المصاب لصالح شركات الكونسروة وذلك من القرى المتضررة بفعل الجماعات الإرهابية  وتحديداً منطقة صلنفة .ويقوم الفرع بتركيب وتجهيز خطي إنتاج  لفرز وتشميع الحمضيات بطاقة إنتاجية من 10-15 طن بالساعة  استعداداً لموسم الحمضيات . ومع بداية افتتاح خط نقل الحاويات المبردة إلى جمهورية روسيا الاتحادية .

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش