عاجل

الوحدة أونلاين: قال رئيس جمعية المصدرين السوريين للمنتجات الزراعية سابيا المهندس عمر الشالط أن كمية التفاح المصدر من دمشق لعام 2014 بلغت حتى تاريخه 7500 طن مشيراً إلى أنه سيتم تصدير 50 طن تفاح من أصناف ستاركن وكولدن ودبل ريد كأول شحنة عبر الكوريدور الأخضر السوري الروسي الجديد كما يتم التحضير لتصدير الخيار الشوكي والفليفلة بلوك والبندورة البلحية.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الروسي الدكتور سامر عثمان أن كل ما سيصدر لروسيا سيكون وفق دراسات السوق المحلية بحيث لا يؤثر أبداً على حاجات المواطن ولا يؤدي إلى رفع الأسعار والهدف من عملية التصدير تحقيق ريع للمزارع يضمن له الاستمرار بعملية الإنتاج.

وقال لنشرة سانا الاقتصادية إن البضاعة التي ستصدر ستكون ذات مواصفات عالية وتعطي طابعا جيدا عن المنتجات السورية وبعضها منتجات عضوية حاصلة على شهادات دولية باعتبارها خالية من أي أثر متبق من المركبات الكيميائية كما قمنا بطباعة كرتون خاص للبضائع السورية بتصميم جميل.

وأشار عثمان إلى أن الوفد السوري لم يطلب أي قرض مالي أو خط ائتماني من الجانب الروسي كما تم الاتفاق على أن يكون التعامل بين الجانبين السوري والروسي بالعملة المحلية للبلدين الروبل والليرة السورية وتم تكليف البنك المركزي بكلا البلدين بانشاء خطة سريعة لفتح حسابات مشتركة لإلغاء التعامل بالدولار بينهما.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش