عاجل

الوحدة أونلاين:

أكدت وزارة الصناعة أن اجتماعات الدورة التاسعة للجنة المشتركة السورية-الروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني عكست جو التفاهم المتبادل بين الطرفين وتعزيز التعاون في المجال الصناعي من خلال تبادل المعلومات والدراسات الفنية والخبرات في مجال البحث العلمي وبرامج التطوير والتحديث الصناعي القائمة في كلا البلدين.

وبينت الوزارة في مذكرة لها اهتمامها بالتعاون مع الجانب الروسي لإقامة مشروع لإنتاج الأدوية النوعية وخاصة السرطانية والكيميائية في سورية بعد تقديم المعلومات التفصيلية المتعلقة بالمشروع مبينة أن الجانب الروسي “وعد بطرح هذا الموضوع على الشركات الروسية المهتمة وموافاة الجانب السوري باسم الشريك المناسب لإقامة مثل المشروع للتباحث معه مباشرة”.

وأشارت الوزارة إلى أن شركة سوفو كريم الروسية أبدت اهتمامها بإقامة مشروع لإنتاج الأعلاف الحيوانية للمواشي والطيور والأسماك في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 50 ألف طن سنوياً على أن تتم دراسة المشروع والرد عليه عبر القنوات الدبلوماسية.

وأبدت الوزارة استعدادها للتوقيع على البرنامج التنفيذي للأعوام 2014-2016 لمذكرة التفاهم حول التعاون في ميادين التقييس والمترولوجيا وتقييم المطابقة والجودة الموقعة في عام 2006 بين هيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية والوكالة الاتحادية للتشريع الفني والمترولوجيا في جمهورية روسيا الاتحادية.

وكانت أعمال الدورة التاسعة للجنة السورية-الروسية الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني انطلقت في مدينة سوتشي الروسية في 24 الشهر الماضي وجرى في ختامها التوقيع على البروتوكول النهائي للدورة وعلى اتفاقية حول التسهيلات الجمركية بين البلدين ومذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصادوالتجارة الخارجية ووزارة التنمية الاقتصادية في روسيا الاتحادية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش