عاجل

الوحدة أونلاين : - دعد سامي طراف -

يسعى المصرف الزراعي التعاوني إلى القيام بجميع الأعمال المصرفية لخدمة النشاط الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والمهني والحرفي والصناعات والخدمات المرتبطة به أو بمنتجاته وتشجيع الإدخار لجهة التوفير والحساب الجاري والودائع. كما يعمل على تقديم جميع الخدمات والتسهيلات المصرفية بمختلف أنواعها وأشكالها بالإضافة إلى القيام بعمليات شراء مستلزمات الإنتاج وبيعها للمزارعين نقداً أو قرضاً.

وذكر المهندس إيميل حيدر مدير فرع المصرف الزراعي باللاذقية أن المصرف يعمل عميل لمصرف سورية المركزي في الأماكن التي لا يوجد فيها فروع لمصرف سورية المركزي وفقاً للاتفاقيات التي تعقد بينهما لهذه الغاية. مشيراً إلى التطورات الهامة والأساسية التي طرأت على مسيرة عمل المصرف الزراعي التعاوني والتي شملت كافة النواحي. وتمثلت بصدور العديد من المراسيم والقوانين وصدور نظام وقانون جديد للمصرف وتعليمات تطبيقية جديدة. كما طرأ تعديل على جدول الاحتياج وجدول التقدير العام للأراضي. إضافة إلى ذلك تعذر أسلوب العمل وأدخل الحاسوب وطبقت برامج التقنية لكافة الأقسام كما توسعت أعمال المصرف الزراعي بجميع مجالات العمل الريفي والإنتاجي والتنموي بغاية تخفيف غايات وأغراض المصرف.

الاقتراضات والتحصيلات:

ونوه المهندس حيدر أن إجمالي التحصيلات بلغت نحو 6299038 ل.س موزعة على تحصيلات القروض الزراعية والقروض السكنية وتحصيلات بموجب أنظمة خاصة.

وفيما يتعلق بالحسابات الجارية فقد بلغ مجموع قيمة سحوبات نحو 259732796 ل.س وإيداعات نحو 256892050 ل.س موزعة على ودائع التوفير وودائع لأجل.

أما حركة مبيعات الأسمدة فقد بلغت كمية إدخالات نحو 2758,65 طن بقيمة 108192430 ل.س والمبيعات بقيمة 239301727 ل.س وكميتها 52258 طن.

كما بلغ مجموع مصروفات أضرار وكوارث ودعم نحو 149774 ل.س.

مدير المصرف أفادنا أن المصرف صرف مبلغاً قدره 11779785 ل.س تعويضاً عن الأضرار التي لحقت بالإنتاج الزراعي ليكون عدد المستفيدين منها حوالي 800 مزارع.

يذكر أن المصرف الزراعي مؤسسة عامة ذات طابع اقتصادي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ويتشارك في تنمية الاقتصاد الوطني وترتبط بوزير المالية ومركزها في دمشق.

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش