عاجل

الوحدة أونلاين- دعد سامي طراف-

في الممارسة العملية: لم ولن تكون من المفاجئين بعدم قدرة الدوريات الراجلة على التأثير الفعلي في الأسواق أو إجبار الباعة على عدم المخالفة أو منعهم من رفع الأسعار كما يريدون في أسوأ الأحوال.

بينما يجيد هؤلاء –الباعة- مهارات المناورة والتمرد الفعلي على قانون السوق فاغرين أفواههم استعداداً لابتلاع كل ما يعتري من طرائد.. والطريدة هنا بالمطلق مستهلك أنهكته قوانين الأسواق.

وفي حديث خاص لصحيفة الوحدة أونلاين قال المهندس أكرم حبابة رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية: إن دوريات حماية المستهلك مستمرة في معالجة شكاوى المواطنين حيث الأسعار في الأسواق ترتفع دون حسيب أو رقيب مضيفاً: إنه بمناسبة حلول عيد الأضحى تم تكثيف دوريات حماية المستهلك على كافة أسواق المحافظة وعلى مدار 24 ساعة لضبط الأسعار والتقيد بالمواصفات لكافة المواد المطروحة بالأسواق من حلويات- أحذية- ألبسة أطفال ولوازم ومستحضرات العيد وإلزام الباعة بالإعلان عن الأسعار بشكل ظاهر وواضح عن كل مادة وتدقيق الفواتير ومطابقتها مع الأسعار المعلنة.

وتكثيف دوريات نوعية لسحب العينات من كافة أصناف المواد الغذائية وغير الغذائية لإجراء التحاليل اللازمة ومدى مطابقتها للمواصفات وتكليف دورية نوعية خاصة لرقابة المخابز التموينية والسياحية ومعتمدي الخبز لتأمين الخبز لكافة المواطنين ولكافة أرجاء المحافظة وخاصة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بالإضافة إلى تكليف دورية نوعية لرقابة اللحوم والأسماك بالاشتراك مع الشؤون الصحية وفرع المؤسسة العامة للأسماك كما تم تكليف دورية خاصة لرقابة محطات المحروقات بالإضافة لتثبيت دورية ضمن كل محطة محروقات للإشراف على التوزيع ومنع حدوث أي اختناقات ودورية خاصة لرقابة موزعي الغاز المنزلي عدا عن دورية طوارئ على مدار الساعة ضمن المديرية لتلقي شكاوى المواطنين الخطية والهاتفية والتنسيق مع الدوريات المنتشرة في الأسواق لمعالجتها فوراً.

وأضاف المهندس حبابة أنه تم التنسيق مع ضابط الارتباط بالمشافي للوقوف عند أي حالة تسمم سببها تناول الغذاء والتدخل المباشر لضبط مثل هذه الحالات وسحب العينات مباشرة من أماكن تناول الغذاء فضلاً عن التنسيق مع فروع الخزن والتسويق والاستهلاكية، وسندرس لطرح تشكيلة سلعية واسعة من الأغذية والألبسة وكافة المواد التي يحتاجها المستهلك ضمن صالاتها وبأسعار تنافسية لتأمين احتياجات المواطن بالأسعار المناسبة.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش