عاجل

الوحدة أونلاين : - دعد سامي طراف -

مع تراجع حركة الترانزيت الى العراق والظروف الأمنية والسياسية الصعبة والحصار الاقتصادي وما تشهده سورية من أحداث للعام الرابع على التوالي سجلت الأشهر الثمانية الاولى من العام الجاري حسب إحصائية راسخة عن إدارة شركة مرفأ طرطوس تراجعاً في الحركة الملاحية مقارنة مع العام السابق .

وذكر المهندس مهند اسماعيل مدير عام شركة مرفأ طرطوس أن اجمالي الحركة الملاحية لشركة المرفأ منذ بداية العام الحالي ولغاية آب الماضي وصلت / 3.6 / ملايين طن أي بنسبة تنفيذ للخطة 33% بينما بلغت بالمقارنة مع مثيلاتها من العام الماضي / 4.3/ ملايين طن مضيفاً أن الكميات المصدرة بلغت / 615/ ألف طن من خلال العام الحالي في حين بلغت الكمية المصدرة في الفترة المماثلة من العام الماضي نحو / 649/ ألف طن أغلبها من الفوسفات والسيارات والحاويات والمواد الغذائية .

وصلت مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق / 3.64/ ملايين طن, وأغلب المواد هي الحديد والأخشاب والذرة والأعلاف والفحم والسكر في حين وصل عدد الحاويات / 27.113/ TEV حاوية . وبلغ عدد السفن القادمة والمغادرة من والى الشركة العامة لمرفأ طرطوس حلال الثمانية اشهر من العام الحالي حوالي / 644/ سفينة .

وأضاف مدير الشركة أن إجمالي إيرادات الشركة خلال الفترة المذكورة من العام الماضي تقدر بمبلغ / 2.930/ مليار ليرة سورية في حين وصل إجمالي إيرادات الشركة خلال العام الماضي والفترة نفسها / 2.790/ مليار سورية وتعود أسباب الزيادة حسب الإدارة الى الزيادة في التعرفة واستيفاء /100/ دولار عن كل حاوية . وبذلك تكون قيمة الزيادة نحو / 260/ مليون ليرة سورية .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش