عاجل

 الوحدةأونلاين :- دعد سامي طراف -

 تعتبر شركة التوكيلات الملاحية رافداً أساسياً لخزينة الدولة من القطع الأجنبي .. وكذلك داعماً للاقتصاد الوطني . ولعل إيرادات الشركة وأرقامها خير دليل في وقت تعاني فيه سورية من الأزمة وتداعياتها ..

وفي تصريح خاص لصحيفة الوحدة أونلاين صرح الدكتور عبد الهادي الرفاعي مدير عام الشركة أن إدارة الشركة تسعى دائماً على الاستمرار في تطوير وتحديث عملها وتعيين الكفاءات والمهارات  التي تهدف  إلى المساهمة في تأمين وصول السلع والبضائع بأقل التكاليف . وخلق ظروف تنافسية من حيث السرعة و الأداء . كما تسعى إلى إيجاد فرص عمل جديدة يمكن من خلالها استثمار الطاقة البشرية الحالية للشركة أوخلق فرص عمل جديدة إضافة إلى زيادة حجم إيرادات الشركة والحفاظ على استقرارها واستمراريتها .

هيكلة جديدة:

 لذلك قامت إدارة الشركة  -والحديث للمدير العام – بتقديم  دراسة متكاملة حول إعادة هيكلتها حتى تتمكن من العمل وفق مزايا وتسهيلات جديدة تتناسب مع الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد. علماً أنه وبتاريخ 12-8-2014 تم عقد اجتماع بمبنى الإدارة المركزية لوزارة النقل وبرئاسة السيد معاون وزير النقل لمناقشة مشروع إعادة الهيكلة وبحضور رئيسة اللجنة الإدارية  للشركة والمدير العام وممثلين عن اتحاد العمال والمختصين في وزارة النقل وبعد مناقشة وترتيب  الأولويات فيما يخص مشروع إعادة الهيكلة للشركة تم التوافق على أن تتم دراسة  الموضوع من خلال اللجنة الإدارية لشركة التوكيلات الملاحية بالاستفادة من تجارب القطاع الخاص بما يؤمن المرونة الكافية للعمل وللتنسيق  مع غرفة الملاحية البحرية السورية بهذا الخصوص بغرض التوصل إلى  الصيغة التي تضمن عمل الشركة لدعم الاقتصاد الوطني وإظهار الصورة  الجيدة للشركة كوكيل ملاحي يمثل القطاع العام .

 وقد عقدت اللجنة الإدارية للشركة بعد ذلك اجتماعين لها تدارست من خلالها بعض المواضيع التي تخص عمل الشركة وتنهض به وفق آليات معينة .وتتابع هذه المواضيع مع الجهات الوصائية المختصة .وبالأرقام:

 في سياق منفصل أشار الرفاعي أن إيرادات الشركة عام 2013 بلغت/523732626/ل.س بزيادة قدرها 96% مقارنة بعام 2012 . وبنسبة قدرها 181% من الإيرادات المخططة لعام 2013 .أي بنسبة زيادة 81% مع العلم أن إيرادات  الشركة بالقطع الأجنبي لعام 2013 بلغت /93032281/ دولار أمريكي . كمابلغ فائض الموازنة المحقق في عام 2013 مبلغاً وقدره /225879385/ل.س في حين بلغت الضريبة المتوجة لعام 2013 مبلغاً وقدره /103,658,221/ل.س

أمابالنسبة لكمية البضائع الصادرة والواردة  فقد بلغت /1000 :34/طن من أصل /700000/ طن مخطط لها هذا  العام أي بنسبة تنفيذ 485,90% .كما كان مجموع عدد السفن والناقلات الواردة بتوكيل الشركة لعام 2013 /411 سفينة وناقلة  من أصل /435/ مخططة أي بنسبة تنفيذ 94,48 %

319 مليون ليرة إيرادات :

 وأشار إلى قيمة الإيرادات الإجمالية والبالغة /319000000/ل.س لغايته من أصل/340000000/ل.س مخطط له لهذا العام أي بنسبة تنفيذ بلغت 94%  .كما بلغت إيرادات الشركة لغاية تاريخه /2300090/ دولار أمريكي .

 مضيفاً أن هذه الأرقام والإحصائيات في هذه الأزمة تبدي الدور البارز والهام للقطاع العام والذي يعتبر عماد الدولة وأساسها  كما يعتبر الضمانة الاقتصادية وعامل الاستقرار البديل لاقتصاد الدولة .

أهداف الشركة :

 في حين أكد مدير الشركة على المساعي في تحديث وتطوير العمل وتحسين الكفاءات والمهارات التي تهدف إلى المساهمة في تأمين وصول السلع والبضائع بأقل  التكاليف وخلق ظروف  تنافسية من حيث  السرعة  والأداءوالكفاءة والعمل على التوسع في أعمال خدمات الشركة . وذلك بتقديم الخدمات المتممة لأعمال الوكالة البحرية . بالإضافة إلى تعديل  التركيبة التعليمية والتدريبية للموارد البشرية . حيث يتم إعادة تأهيل الكوادر العاملة بدورات تخصصية  ومعلوماتية ولغة انكليزية محلياً . عدا عن خدمة القطاع العام ودعمه وخلق فرص عمل جديدة .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش