عاجل

11650الوحدة أونلاين:

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديرياتها في المحافظات تشديد الرقابة وتكثيف دورياتها على الأسواق بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشارت الوزارة في تعميم تلقت سانا نسخة منه إلى ضرورة مراقبة حركة انسياب السلع للمواد الغذائية وغير الغذائية ومدى وفرتها وقمع أي ظاهرة أو أسلوب لا يتوافق مع القوانين والأنظمة التموينية المعمول بها والتأكد من بطاقة البيان لكل مادة معروضة والتدقيق في صلاحيتها في الفواتير المتداولة بين حلقات الوساطة التجارية لكل المواد والسلع .

وأكدت على تشديد الرقابة على جميع الأسواق التجارية وخاصة أسواق المواد الغذائية والخضار وأسواق الهال والحلويات والألبسة والأحذية والتدقيق في الإعلان عن الأسعار لكل مادة وعدم السماح باستغلال هذه المناسبة لرفع أسعار المواد والسلع بشكل غير مبرر .

ولفتت الوزارة إلى ضرورة تكثيف سحب العينات من المواد المطروحة في الأسواق وخاصة الحلويات والأطعمة والمشروبات الخاصة بالأطفال.

وطلبت من مديرياتها التنسيق مع فروع المؤسسة العامة الاستهلاكية والمؤسسة العامة للخزن والتسويق لتأمين وتوفير تشكيلة سلعية ذات مواصفات جيدة وبأسعار منافسة في الصالات ومنافذ البيع التابعة لها .

كما طلبت من الشركة العامة للمطاحن والمخابز الاحتياطية تأمين مادة الخبز والتقيد بسعر ووزن الربطة ونوعية وجودة الخبز وتأمين الدوريات على مدار الساعة في مراكز المدن والأسواق الرئيسية والعمل بنظام الحملات ووفق مجموعات رقابية وتأمين دوريات مناوبة خلال العطلة وإتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

وفي تعميم آخر طلبت الوزارة من مديرياتها تشديد الرقابة على محطات الوقود ومراكز التوزيع والقيام بجولات ميدانية ومراقبة توزيع المادة وفق الأصول والإشراف المباشر على آلية استلام وتوزيع المادة وإجراء تبديل أسبوعي للمشرفين على المحطات وبشكل كامل حرصا على سلامة تطبيق الآلية وعدم مخالفتها.

وأكدت على تأمين وصول المادة إلى المواطن من خلال سيارات التوزيع على أن يتم الحصول على ما يشعر باستلامه الكمية المخصصة له بموجب إيصال رسمي وموافاة الوزارة بالتقارير الدورية عن آلية التوزيع .

المصدر : سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش