عاجل

الوحدة أونلاين: 

أكد مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الزراعة الدكتور هيثم الأشقر أن الخطة الإنتاجية للمؤسسة العامة لإكثار البذار للموسم الزراعي 2014-2015 تتضمن إنتاج 200 ألف طن من محصول القمح بمساحة 50907 هكتارات على أن تكون من الأصناف المعتمدة وتزرع لدى المزارعين.

وأوضح الأشقر في تصريح لـ سانا أنه تم التخطيط في هذا الموسم لرفع نسبة المساحة المزروعة بالقمح وفق الموارد المائية المتاحة وزيادة انتاجية وحدة المساحة من هذا المحصول الاستراتيجي مبيناً أنه بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية فان نسبة التنفيذ في الخطة السابقة لمحصول القمح بلغت 77 بالمئة وهي نسبة جيدة.

وأضاف مدير التخطيط والتعاون الدولي أن خطة المؤسسة العامة لإكثار البذار للموسم القادم لمحصول الشعير تشمل انتاج 10 آلاف طن بمساحة 5997 هكتارا وإنتاج 600 طن من العدس بمساحة 750 طنا تزرع في محطة الحسكة وانتاج 500 طن من محصول الحمص بمساحة 624 هكتارا إضافة إلى إنتاج 20 ألف طن من بذار القطن بمساحة 20 ألف هكتار وتزرع في محطات المؤسسة.

وبين الأشقر أن خطة المؤسسة تتضمن أيضا استيراد 6 آلاف طن من بذار البطاطا وألف وحدة بذرية من الذرة الصفراء الهجينة لافتا إلى أن خطة مديرية زراعة الأنسجة تهدف إلى إنتاج 10 ألف شتلة بطاطا بعد تأهيل المختبرات والبيوت الزجاجية وإنتاج 3 آلاف ليتر بذار فطر زراعي بالتعاون مع البحوث العلمية الزراعية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش