عاجل

الوحدة أونلاين- دعد سامي طراف -

تتميز المؤسسة العامة الاستهلاكية بقدرتها على تأمين مستلزمات المواطن الأساسية بأسعار مقبولة قياساً بالمستوى المعيشي والتأثيرات السلبية التي فرضتها حالة الحرب التي نعيشها حيث تقوم بدورها الفعال في متابعة توزيع المواد المدعومة على المستهلكين لا على التجار ولها دور أكثر فاعلية في كسر حدة الأسعار في السوق المحلية التي طالت مختلف أصناف السلع إضافة إلى تنشيط حركة البيع والشراء بعيداً عن الاحتكار والغش والتلاعب.

وذكر السيد علي سليمان في تصريح خاص لصحيفة الوحدة أونلاين:

أن مبيعات المؤسسة بلغت 475 مليون ليرة سورية من المخطط تنفيذه /508/ مليون ليرة كما بلغت مبيعات شهري تموز وآب من العام نفسه /296/ مليون من العام نفسه /296/ مليون والخطة المطلوبة /179/ مليون فتكون نسبة التنفيذ 165%.

مشيراً في سياق متصل إلى أنه تم افتتاح خمسة منافذ بيع جديدة للمستهلك منذ بداية العام حتى تاريخه وهي مركز حصين البحر- بحنين- بشبطة- أرواد- دوير رسلان- بحيث أصبح عدد منافذ البيع /84/ مركزاً موزعة على سبعة مراكز بيع جملة- مجمع استهلاكي واحد- سبع صالات بيع- 69 منفذ بيع للمستهلك.

وبين أهم الصعوبات التي يعانيها الفرع كتأمين حاجة الفرع من المواد وخاصة من القطاع العام بسبب الظروف الراهنة والتخريب الذي لحق بمعامل الدولة إضافة إلى قدم آليات الفرع وكثرة أعطالها ونقص البائعين الذكور بسبب طلب البعض منهم للخدمة الاحتياطية وافتتاح المنافذ الجديدة وقدم المبنى الإداري لفرع طرطوس وكذلك قدم المجمع الاستهلاكي حيث أصبحت الحاجة ملحة لبناء مبنى إداري ومجمع استهلاكي جديدين.

يذكر أن الفرع يقوم باستهلاك مادتي السكر والأرز من مرفأ طرطوس وينقلها إلى باقي الفروع في المحافظات بناء على أوامر التوزيع الصادرة عن الإدارة العامة.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش